اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » غواصة روسية تطلق صاروخا مجنحا في بحر بارينتس
أطلقت غواصة "نوفوروسيسك" الروسية الجديدة صاروخا مجنحا من بحر بارينتسك أصاب بنجاح هدفا في ميدان رماية بمقاطعة أرخانغيلسك في شمال الجزء الأوروبي من روسيا. وأوضح متحدث باسم أسطول الشمال الروسي في تصريح صحفي الثلاثاء 4 أغسطس/آب أن عملية الرماية جاءت في ختام الاختبارات التي تخضع لها غواصة الديزل الكهربائية التي دخلت الخدمة في الأسطول الروسي في أغسطس/آب عام 2014. وكانت الغواصة قد خضعت خلال العام الماضي لمختلف الاختبارات، بما في ذلك الغوص إلى أقصى عمق مسموح به، فيما قام الخبراء باختبار كافة الأسلحة والوسائل التقنية المنصوبة على متنها في إطار عمليات رماية باستخدام الطوربيدات والصواريخ. وبعملية الرماية الختامية، أنجز طاقم الغواصة سلسلت التدريبات الأساسية، وبدأ الاستعدادات للتوجه من بحر بارينتس إلى البحر الأسود، حيث سترابط الغواصة في ميناء نوفوروسيسك.

غواصة روسية تطلق صاروخا مجنحا في بحر بارينتس

أطلقت غواصة “نوفوروسيسك” الروسية الجديدة صاروخا مجنحا من بحر بارينتسك أصاب بنجاح هدفا في ميدان رماية بمقاطعة أرخانغيلسك في شمال الجزء الأوروبي من روسيا.

وأوضح متحدث باسم أسطول الشمال الروسي في تصريح صحفي الثلاثاء 4 أغسطس/آب أن عملية الرماية جاءت في ختام الاختبارات التي تخضع لها غواصة الديزل الكهربائية التي دخلت الخدمة في الأسطول الروسي في أغسطس/آب عام 2014.

وكانت الغواصة قد خضعت خلال العام الماضي لمختلف الاختبارات، بما في ذلك الغوص إلى أقصى عمق مسموح به، فيما قام الخبراء باختبار كافة الأسلحة والوسائل التقنية المنصوبة على متنها في إطار عمليات رماية باستخدام الطوربيدات والصواريخ.

وبعملية الرماية الختامية، أنجز طاقم الغواصة سلسلت التدريبات الأساسية، وبدأ الاستعدادات للتوجه من بحر بارينتس إلى البحر الأسود، حيث سترابط الغواصة في ميناء نوفوروسيسك.

قوات الاستطلاع الروسية تجري تدريبات بجنوب روسيا وفي أرمينيا

بدأت في مقاطعة فولغوغراد جنوب روسيا وفي شمال القوقاز وفي أرمينيا تدريبات مكثفة لقوات الاسطلاع الروسية بمشاركة ما يربو على 1300 عسكري.

وأوضحت الدائرة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية أن التدريبات تجري في 5 ميادين باستخدام قرابة 300 آلية خاصة، يقوم العسكريون خلالها بمحاكاة العمليات خلف جيش العدو، أي في حالة عزلة تامة عن القوات الأساسية للجيش الروسي، حيث يعتمد العسكريون على مهاراتهم فقط.

المصدر: نوفوستي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: