اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » غواصون يعثرون على جسم غريب بالقرب من السواحل التركية

غواصون يعثرون على جسم غريب بالقرب من السواحل التركية

عثرت مجموعة من الغواصين على كتلة شفافة وعملاقة عائمة بالقرب من السواحل التركية، حيرت الخبراء بشأن طبيعتها وعائديتها.

وتم اكتشاف الكتلة التي هي عبارة عن جسم شفاف يسبح تحت الماء، بحجم سيارة تقريبا، من قبل غواصين إثنين كانا يسبحان بالقرب من سواحل مدينة صغيرة في تركيا يوم 9 يوليو/تموز.

وكانت الجسم الغريب الدائري الشكل عائما في عمق يبلغ نحو 22 مترا، وبقطر 4 أمتار تقريبا.

ووفق أحد الغواصين الذي قام بتصوير هذه الظاهرة الغريبة، فقد بدت الدائرة سائلا هلاميا و”لينا جدا”، وقام الغواص بالتحقق من الجسم الغريب عن طريق كاشف ضوئي تحت الماء، رغم أنه كان شفافا تماما، ومع تفحص هذه “السحابة” يمكن رصد بقع بيضاء صغيرة تملأ الجسم من الداخل.

وعبر الغواصون عن شعورهما “بالإثارة والخوف” لدى اقترابهم من الجسم الغريب، وقد نشروا الفيديو على الأنترنت على أمل إيجاد تفسير لهذه الظاهرة التي بدت لغزا بالنسبة لهم.

وجاء الدكتور مايكل فيشيوني من متحف سميثسونيان للتاريخ الطبيعي، ليقدم تفسيرا عن ماهية الجسم المحير تحت الماء بعد مشاهدته الفيديو، وقال إن هذا “الشيء” ما هو إلا كتلة ضخمة من بيض حبار.

وأضاف فيشيوني أنه من المحتمل أن يكون الحبار الذي أنتج بيض التفريخ هذا هو الحبار الطائر أو الحبار الأحمر.

ووفقا للتقارير فإن هذا الحيوان المائي ينمو ليصل طوله إلى 1.5 متر، ولكن لا أحد من قبل تمكن من مشاهدة الحبار الأحمر وهو يضع بيضه.

وفي عام 2008 تم الإبلاغ عن كتلة بيض حبار مشابهة من حيث الحجم في خليج كاليفورنيا وكانت على عمق بين 3 و4 امتار وتحمل نحو 600 ألف بيضة.

المصدر: RT

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: