اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » فاجعة تفجير الكرادة سببها “كلب”

فاجعة تفجير الكرادة سببها “كلب”

كاتب1

شبكة عراق الخير : متابعة

عمار الجابري/

لست بصدد التهكم او التسقيط المهني لـ (الجلاب) اجلكم الله بل انه واقع رأيناه في تقرير لجنة الامن والدفاع النيابية نعم..

ان سبب الفاجعة الدموية التي راح ضحيتها مئات الابرياء هو “كلب” إذ ان لجنة الامن والدفاع النيابية قدمت تقريرها الاولي قائلة” ان السيارة التي انفجرت قدمت من ديالى وتم ايقافها في سيطرة الخالص والاشتباه بالناقل وتم تفتيشها بالكلاب البوليسية K9 وقد استغرق التفتيش ٧ دقائق ولم يتم اكتشاف اي شيء”، هذا ما ادلت به اللجنة اليوم امام البرلمان العراقي، اذ ان الكلاب البوليسية التي تسمى “k9” لم تستطع التعرف على السيارة واكتشاف انها مفخخة. انا اود ان اسأل لجنة الامن والدفاع النيابية، هل هناك اسباب جعلتكم تضعون السبب في “الكلب”؟ ام هناك ضغوطات فرضت عليكم ليكون التقرير بلا مسببات بشرية؟

انا بدوري سأدافع عن تلك الحيوانات واقول للجنة ان هذه الكلاب التي تستخدمها القوات الامنية رغم عدم جودتها الا انها يجب ان تعامل بأسلوب مناسب..؟؟؟ نعم.. اسلوب مناسب إذ ان الـ(كلب)يحتاج لساعات استراحة وهذا غير متوفر لها لتمارس عملها بشكل صحيح، وكذلك ان هذه الكلاب مدربة على كشف نوع من المتفجرات وان ما ادلى به خبراء المتفجرات من معلومات تؤكد ان هذه المواد لم تستخدم في تفجير سابق، اي مامعناه ان هذه الكلاب لاتميز هذه المواد التي استخدمت للتفجير هذا لو فرضنا ان السيارة فعلا قادمة مفخخة من ديالى ويبقى هذا شك فقط لا اكثر.. اذ من الممكن ان تكون السيارة التي قدمت من ديالى غير مفخخة وتم تفخيخها في حواظن بغداد وارسلت لمكان التفجير فهل فكرت اللجنة بهذا الاحتمال؟ ام ان الكلاب فقط هي من تتحمل مسؤولية حماية البشر؟

 لذا كان من الاولى على لجنة الامن البرلمانية عدم تسقيط وتشويه سمعة عنصر امني مهم الا وهو “كلب k9” التي اثبتت نجاحها في عدم حدوث خرق امني في الكثير من المؤسسات الحكومية التي تستخدمها بكثرة في المواقف المهمة لذا ندعو كافة المسؤولين عن الامن والسياسة الكف عن كيل التهم بحق مخلوقات خلقت لتحرسنا والبحث عن اسباب حقيقية وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة لتنال جزاؤها العادل.

اترك رد