اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » فالح الخزعلي “عضو لجنة الامن النيابية” :لا نستبعد تورط “نواب” في تفجير الكرادة
ح الخزعلي "عضو لجنة الامن النيابية" :لا نستبعد تورط "نواب" في تفجير الكرادة

فالح الخزعلي “عضو لجنة الامن النيابية” :لا نستبعد تورط “نواب” في تفجير الكرادة

ح الخزعلي "عضو لجنة الامن النيابية" :لا نستبعد تورط "نواب" في تفجير الكرادة

ح الخزعلي “عضو لجنة الامن النيابية” :لا نستبعد تورط “نواب” في تفجير الكرادة

بيَّنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، ان دائرة الشبهة ما زالت قائمة بخصوص الجهات التي قامت بتفجير الكرادة، موضحة انها لا تستبعد مشاركة سياسيين في هذه “الجريمة”.

وقال عضو اللجنة فالح الخزعلي، ان “التحقيق ما زال مستمرا ويوم بعد يوم نكتشف أشياء إضافية في ملابسات جريمة الكردة”، مبينا ان “الكثير من الجثث المفتحمة ومن خلال الفحوصات الطبية، توصل الأطباء الى انها كانت ملطخة بالبنزين، مما يدل على ان البعض من الشهداء كانوا قد حرقوا برميمهم بالمادة الحارقة”.

وأضاف الخزعلي ان “دائرة الشبهة حول منفذي الجريمة ومن ساعد فيها، ما زالت قائمة، ولا نستبعد ان يكون هناك نواب في هذه الدائرة”، مشيرا الى ان “الكثير من أطراف الجريمة ما زالوا غامضين وغير واضحي الملامح”.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت في بيان، الشهر الماضي، عن “عدد الشهداء انفجار الكرادة الذين تم التعرف عليهم بلغ 115 شهيدا وقد تم تسليمهم الى ذويهم وهناك 177 شهيدا غير واضحين المعالم سيتم مطابقة التحاليل مع ذويهم لغرض تسليم جثامينهم الى اهاليهم” لافتة الى ان “عدد الجرحى بلغ 200 جريح معظهم تماثل للشفاء ولم يبقى سوى 23 منهم راقدين في مستشفيات الوزارة”.

وشهدت منطقة الكرادة داخل، وسط بغداد في ،الثالث من تموز 2016 ، تفجيراً بسيارة مفخخة يقودها انتحاري صنّف الأعنف من نوعه منذ سنة 2003، حيث راح ضحيته مئات الضحايا بين شهيد أو جريح وخلف أضراراً مادية كبيرة

 

اترك رد