اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » فراس رحيم رئيس بعثة العراق نتطلع للذهب في الدوحة
فراس رحيم بطل العراق السابق في ال 800م

فراس رحيم رئيس بعثة العراق نتطلع للذهب في الدوحة

يتطلع رياضيو العراق إلى حصد الميداليات الذهبية وسواها ضمن بطولة العالم في ألعاب القوى لذوي الإعاقة في قطر.

قال فراس رحيم رئيس بعثة دولة العراق إن وفد بلاده يرصد الفوز بالميداليات الذهبية ضمن بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة “الدوحة 2015″، المُقامة في دولة قطر من 21 حتى 31 تشرين الأول/أكتوبرالجاري.

وتتألف بعثة العراق من 4 لاعبين؛ هم جراح نصار رمي الجلة (فئة F40)، ولدان نزار، كوفان حسن رمي الرمح (فئة 41 F)، وعباس حاتم 400 متر و800 متر (T 38).

وصرّح أمين سر الاتحاد العراقي رحيم لموقع beIN SPORTS إن العراق حصل على 10 مقاعد تأهيلية لهذه البطولة: “كما يعلم الجميع، إن المشاركة تكون من خلال تصفيات مؤهلة، ونحن حصلنا على 10 مقاعد، ولكن بسبب الظروف التي تمر بها بلادنا، اخترنا للمشاركة أفضل 4 لاعبين مؤهلين فنياً لحصد الميداليات”.

وحول رأيه في تنظيم البطولة وانطباعه الأول بعد الافتتاح وباكورة المنافسات قال: “افتتاح مميز، والجو العام جميل. البطولات التي تُنظم في البلدان العربية تنجح لأن هذه الأخيرة لا تتطلع إلى الكسب المادي من التنظيم”.

وأضاف في هذا السياق: “ذلك يعطي الرياضين المشاركين راحة كبيرة في الغذاء والنقل وسير البطولة ككل”.

رئيس البعثة العراقية أكّد أن الرياضات البارالمبية في بلاد الرافدين تلقى اهتماماً كبيراً “نحن اتحاد قديم تأسس عام 1980، نحاول أن نكون من بين أفضل دول المنطقة التي تهتم في الرياضات البارالمبية، يصل راتب اللاعب لدينا إلى 1400 دولار شهرياً وهو مبلغ نراه جيداً بالنظر لوضعيتنا الحالية”.

وفيما يتلعق بتطلعات العراق إلى أولمبياد ريو 2016 البارالمبية التي ستجري في أيلول/ سبمتبر القادم قال رحيم: ” تحضيراتنا إلى أولمبياد ريو بدأت في 25-10-2014 من البطولة الآسيوية التي أقيمت في كوريا ومستمرة حتى 1-4-2016، هذه كلها فترة تأهيل وتحضير”.

وتابع: “حتى الآن من المتوقع مشاركة 12 رياضياً (2 إناث، و10 ذكور). سياستنا في المشاركة ألا نكلف الدولة فوق أعبائها”.

وختم رحيم حديثه بالقول: “نحن نتطلع إلى الميداليات الذهبية في الدوحة، وذلك من أجل ضمان المقاعد المؤهلة إلى أولمبياد ريو”.

يذكر أن بطولة العالم في الدوحة تقام بمشاركة حوالي 1300 رياضي/ة من 100 دولة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: