اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » فردوس العوادي : تدعو لاستدعاء السبهان احتجاجاً على تدخل الجبير في الشؤون العراقية

فردوس العوادي : تدعو لاستدعاء السبهان احتجاجاً على تدخل الجبير في الشؤون العراقية

010116104052_140_1-510x360

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي ، يوم الاحد الحكومة العراقية ، الى استدعاء السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، وتسليمه رسالة احتجاج جراء تدخل الخارجية السعودية السافر في الشؤون الداخلية للعراق.

وقالت العوادي في بيان لها اليوم في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، ان “السعودية عادت مرة اخرى للتدخل بالشأن العراقي بشكل سافر وعلني ، وتظهر بمظهر الوصي عليه والمتحكم بمصيره ، مشيرة الى ، ان ” كلمة وزير خارجية نظام ال سعود عادل الجبير بمؤتمر ميونيخ للأمن في دورته الـ52، والتي تطرق خلالها للشأن العراقي ، ما هي الا اعتراف بطائفيتها المقيتة وكشف لنيتها باثارة النعرات داخل العراق”.

واضافت ، انه “في الوقت الذي تعد فيه دولة ال سعود مصدر ومنطلق للفكر الوهابي التكفيري الى العالم ، يأتي وزير خارجيتهم ليحدد مصير داعش في العراق بالاصلاحات التي ينوي العراقيون القيام بها، مبدية عن ثقتها بان “انهاء داعش مرتبط بانهاء الفكر الوهابي الذي يرعاه ال سعود وقد فتحوا له مدارس كاملة تعلم الاطفال قبل الكبار طرق القتل والارهاب “.

وعدّت العوادي ، ان “ظهور السعودية بمظهر الوصي على العراق ، يعد اهانة كبيرة لحجم وتاريخ العراق الذي سبق السعودية وباقي دول المنطقة، وأن هذا التدخل يستوجب عدم الاكتفاء بالاعتذار الرسمي انما طرد اي تمثيل دبلوماسي لها في العراق “.

وعبرت عن استغرابها ، بان “يتحدث ال سعود عن الاصلاحات في العراق ، وهم من حرم ابناء الجزيرة العربية من أبسط حقوق الأنسان حيث يروح الاحرار تحت وطأة شرهم وعدم احترامهم لابسط معايير حقوق الانسان الطبيعية منها حرية التعبير والرأي التي لو انطلقت من ابسط مواطن سعودي ستؤدي الى قطع رأسه بطريقة دموية كما حدث للشهيد الشيخ نمر النمر رحمه الله “.

واشارت العوادي الى ، ان “السعودي كشفت من خلال هذا الخطاب ، عن مشروعها الخبيث الذي يهدف الى شحن طائفة معينة داخل العراق لانهاء اي فرصة من فرص التعايش السلمي مع باقي الطوائف ، مشددة على ضرورة ، ان “تقف الحكومة العراقية بموقف حازم وصريح امام هذه التدخلات “.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: