اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » فرقة العباس القتالية : تعلن التأهب لأئ طارئ

فرقة العباس القتالية : تعلن التأهب لأئ طارئ

story_img_57a10a232cc7d

أعربت فرقة العباس [عليه السلام] القتالية، المنضوية بقوات الحشد الشعبي، عن قلقها من تداعيات ما جرى في جلسة الاثنين، خلال استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي على الواقع الأمني في البلاد.
وقالت الفرقة التابعة الى العتبة العباسية، في بيان رسمي الثلاثاء، “إننا نشعر بالقلق من مضاعفات ماحصل يوم أمس تحت قبة البرلمان، واستهتار بعض السياسيين بمصير الأمة ودماء أبنائها”.
وأضاف البيان “اننا نراقب الوضع بدقة وعن كثب”، لافتا الى أن “إجراءاتنا ستكون سريعة وحازمة إن تم التعرض لأي مقدس أو قاطع يهمنا، أو تم فرض إرادات خارج الإطار الدستوري”.
وأوضح البيان “نحن قريبون من الأحداث وقواعدنا في المحافظات ستكون جاهزة ومتأهبة لأي طارئ”، مشيرا الى أن “باستطاعة فرقة العباس [ع] القتالية تحريك آلاف المقاتلين من ١٤ محافظة، كما تحتفظ الفرقة بتنسيق عالٍ مع قوات البيشمرگة شمال البلاد”.
يشار الى أن فرقة العباس [ع] القتالية تستعد للاشتراك في تحرير قضاءي الحويجة وتلعفر التابعين لمحافظتي كركوك ونينوى من سيطرة عصابات داعش الارهابية، عبر سلسلة لقاءات قام بها المشرف العام ميثم الزيدي الاسبوع الماضي، في بغداد وكركوك، بحث خلالها مع عدد من القيادات السياسية والأمنية، التنسيق العسكري مع الفرقة، واطلع بشكل ميداني على مجريات المعارك الجارية ضد داعش.
وكانت فرقة العباس [ع] القتالية قد أعلنت في وقت سابق كاول فصيل في الحشد الشعبي، عن حصولها على موافقات رسمية من الجهات الحكومية بالسماح لها بالمشاركة في تحرير قضاء تلعفر.
وكان مجلس النواب قد استجوب وزير الدفاع خالد العبيدي، الأثنين، دون حسم قراره بالاستجواب وأرجأ ذلك الى الجلسات المقبلة.
وأتهم العبيدي، في جلسة أستجوابه، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواباً بممارسة عمليات ابتزاز لتمرير عقود تسليح حولها شبهات فساد تقدر بملايين الدولارات.
وقال العبيدي ان الجبوري مارس عمليات ابتزاز سياسي لتمرير عقود تسليح وشراء سيارات لإحالتها الى مقربين منه لغرض الحصول على عمولات على حساب الدم العراقي.
من جانبه وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت في جلسة استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب حول ملفات فساد وان يتم التعاون مع لجان التحقق في مجلس النواب حول الموضوع وان لا يكون احد فوق القانون.
كما أمر العبادي الثلاثاء بمنع سفر كل الشخصيات والاسماء الواردة في الاتهامات، “من اجل التحقيق بصحة الادعاءات وذلك لخطورة التهم الواردة” وأبدى اتحاد القوى تحفظه للاجراء واعتبره “خارج اختصاصه وصلاحياته”.
ونفى رئيس البرلمان سليم الجبوري بشدة اتهامات وزير الدفاع” واصفا إياها “بالمسرحية لإفشال استجوابه” معلنا انه “سيقاضي العبيدي على هذه الاتهامات واحالة ما أثاره الى هيئة النزاهة للتحقيق بها”.
وقال الجبوري، أنه سيمثل امام القضاء وانه لن يترأس جلسات البرلمان لحين تحقق برائته من التهم المنسوبة اليه بالفساد.
وأعلنت لجنة النزاهة النيابية، المباشرة بتشكيل لجنة التحقيق في هذه الاتهامات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*