الهواتف الذكية

فوربس و Quartz لا يستخدمان ميزة المقالات الفورية من فيس بوك

فوربس و Quartz لا يستخدمان ميزة المقالات الفورية من فيس بوك

شبكة عراق الخير :

عندما أعلنت فيس بوك عن ميزة المقالات الفورية Facebook Instant Articles عام 2015 توقع كثيرون نجاحها وأن تنتشر بقوة، لكن الأيام أثبتت أنها لا تصلح للناشرين وللأسف هي لا تزيد العائدات بقدر ما تجعل الناس يقضون وقتا أكبر على تطبيقاتها بعيدا عن المواقع الإلكترونية الإخبارية التي تضررت بفعل هذه الشبكة.

هناك العديد من الناشرين الذين قرروا مؤخرا الإنسحاب بعد أن تأكد لهم أن هذه الميزة لا تغني ولا تسمن من جوع وهي لم تزد من العائدات بل أثرت عليها أيضا بشكل سلبي وقد تطرقنا إلى بعضها في المقالات السابقة:

الجارديان تنسحب من آبل نيوز والمقالات الفورية Facebook Instant Articles

انسحاب نيويورك تايمز و Hearst من فيس بوك المقالات الفورية Facebook Instant Articles

ومن المعلوم أن هذه الميزة توفر للناشرين عرض مقالاتهم والأخبار فوريا على تطبيق فيس بوك للمستخدمين دون الحاجة لفتحها في المتصفح.

وقد تأكد لنا أن فوربس و Quartz من المواقع الإقتصادية التي قررت أيضا عدم الإنضمام إلى هذه الخدمة، وقد جربتها فوربس العام الماضي ووجدت أنها غير مفيدة.

ومن شأن هذه التقارير أن تدفع الناشرين العاديين والمتوسطين من المنتسبين إلى الخدمة للتوقف عن استخدامها في الوقت القادم والإبقاء عليها.

المصدر

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights