اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » فوز الدنمارك على جنوب أفريقيا (1-0) في اولمبياد ريو 2016م

فوز الدنمارك على جنوب أفريقيا (1-0) في اولمبياد ريو 2016م

story_img_57a82c2908926

سّجل منتخب الدنمارك، هدفاً في الشوط الثاني ليخطف النقاط الثلاث من جنوب أفريقيا في ثاني مباريات الفريقين في المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية ريو 2016 على الملعب الوطني في برازيليا اليوم الاثنين.

بعد شوط أول سلبي، جاء هدف المباراة الوحيد منتصف الشوط الثاني عن طريق البديل روبرت سكوف الذي أهدى منتخب بلاده فوزه الأول في المسابقة.
وكانت بداية المباراة جيدة من الطرفين حيث تبادلا السيطرة والفرص الخطرة على المرميين على الرغم من الأفضلية الواضحة للمنتخب الأفريقي الذي كاد أن يفتتح التسجيل ولكن العارضة حرمته من التسجيل في مناسبتين فيما عانى المنتخب الدنماركي من أجل تهديد مرمى الحارس {إيتوميلينج كوني}، بدأ المنتخب الدنماركي المباراة بفرصة أولى في الدقيقة الثالثة، ولكن تسديدة {إيميل لارسن} ذهبت بعيداً قبل دقيقتين من رد المنتخب الجنوب أفريقي الذي هدّد {يبي هوجربيرج} بتسديدة من {أوبري موديبا} قبل أن يُنقذ الحارس الدنماركي مرماه مجدداً في الدقيقة السابعة بعد تسديدة من كيجان دولي.
وكانت الفرصة الأخطر في الشوط الأول في الدقيقة 26 بعدما أطلق دولي تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة قبل دقيقتين من فرصة على الطرف الآخر إثر تسديدة من {لاسي فايب} أبعدها {إيتوميلينج كوني} الذي أنقذ مرماه مجدداً من تسديدة لنفس اللاعب في الدقيقة 36.
وكاد منتخب جنوب أفريقيا أن يُنهي الشوط الأول متقدماً بعدما أطلق دولي تسديدة صاروخية من 25 متراً ارتطمت بالعارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وعلى الرغم من سيطرة منتخب جنوب أفريقيا على بداية الشوط الثاني إلا أن منتخب الدنمارك صمد قبل أن ينطلق إلى الأمام وكاد أن يسّجل في الدقيقة 66 بعدما أطلق {ينز جونسون} تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس كوني أنقذ مرماه بصعوبة، إلا أن المنتخب الدنماركي افتتح التسجيل في الدقيقة 69 بعد تمريرة من ينز جونسون إلى إيميل لارسن الذي دخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية إلى البديل روبرت سكوف الذي تابع الكرة بتسديدة قوية في المرمى ليعطي التقدّم للمنتخب الأوروبي.
وعلى الرغم من محاولات منتخب جنوب أفريقيا لتعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من اللقاء، إلا أن هوجربيرج وقف سداً منيعاً وأنقذ مرماه عدة مرات كان أبرزها تسديدة من جيفت موتوبا من خارج منطقة الجزاء قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

اترك رد