اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » فوز العراق على لبنان ودياً استعداداً للتصفيات المونديالية

فوز العراق على لبنان ودياً استعداداً للتصفيات المونديالية

نجح منتخب العراق الوطني بكرة القدم من تحقيق الفوز على نظيره اللبناني في المباراة الودية التي جرت مساء اليوم الاربعاء على ملعب صيدا البلدي في لبنان ، وقادها الحكم الاردني محمد عرفة ، ضمن استعدادات الفريقين للتصفيات المونديالية المقبلة.

الشوط الاول من المباراة شهد افضلية للمنتخب العراقي الذي كان الاكثر سيطرة على الكرة من خلال نقل الكرات في ملعب المنتخب اللبناني.

، وافتتح اسود الرافدين التسجيل بهدف المهاجم مهند عبد الرحيم الذي استلم كرة عرضية من زميله بشار رسن ليضعها في الشباك بالدقيقة (41) ، وكاد منتخب بلاد الارز ان يعادل النتيجة قبل نهاية المباراة بعد ان حصل على ركلة جزاء منحها الحكم عرفة ، بعد تعرض مهاجمه محمد حيدر لاعثار من المدافع حسين فلاح ، لكن اللاعب حسن شعيتو اضاع فرصة معادلة النتيجة بعد ان لعب كرته باتجاه القائم ، لينتهي الشوط الاول بتقدم العراق بهدف دون رد.

في الشوط الثاني انقلبت الامور رأساً على عقب بعد التبديلات التي اجراها مدرب منتخب لبنان الصربي رادولوفيتش ، ونجح الفريق من تعديل النتيجة من كرة لعبها محمد حيدر ارتدت من الحارس نور صبري ليكملها عباس عطوي في الدقيقة (58) ،

وواصل منتخب لبنان  تفوقه ليضيف باسل جرادي الهدف الثاني في الدقيقة (62) بعد ان يتخطى المدافع حسين فلاح ولعبها على يسار الحارس صبري .

بعد ذلك اجرى مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان عدد من التبديلات ليعيد الروح من جديد للفريق الذي نجح من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب علي قاسم في الدقيقة (86) بكرة لعبها على يسار الحارس البديل حسن بيطار.

واستمرت الندية والحماسة في الدقائق الاخيرة من المباراة ، لكن الكلمة الحسم كانت لاسود الرافدين ، بعد ان استثمر اللاعب همام طارق كرة قرب منطقة الجزاء ، وارسلها عرضية الى راس زميله علاء عبد الزهرة ليسجل هدف الفوز في الدقيقة (94) لتنتهي المباراة بعدها بفوز العراق بنتيجة (3-2).

ويستعد المنتخب العراقي لكرة القدم لخوض مباراته الاولى في منافسات المجموعة الاسيوية السادسة ، امام ضيفه تايوان في طهران يوم 3 ايلول / سبتمبر المقبل ، ومن ثم المغادرة الى بانكوك لخوض اللقاء الثاني له امام متصدر المجموعة منتخب تايلند في 8 ايلول / سبتمبر المقبل ، فيما سيلعب المنتخب اللبناني امام نظيره الكوري الشمالي يوم 3 ايلول / سبتمبر المقبل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: