اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » فوز اليابان على كوريا الجنوبية (3ــ 2 )في نهائي اسيا تحت 23سنة وتتاهل للاولمبياد بالمركز الاول

فوز اليابان على كوريا الجنوبية (3ــ 2 )في نهائي اسيا تحت 23سنة وتتاهل للاولمبياد بالمركز الاول

300116082912_14_1

شبكة عراق الخير : توج المنتخب الياباني، السبت، بلقب كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين أمام نظيره الكوري الجنوبي إلى الفوز 3ــ 2 في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

وجاءت المباراة غاية في الإثارة خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل أربعة أهداف بواقع هدف لكوريا وثلاثة أهداف لليابان.

ولعب البديل الياباني تاكوما اسانو دور البطولة في مباراة اليوم حيث شارك من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 60 ليحرز الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 67 ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة 81، وأنهى منتخب كوريا الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله كون تشانج هون في الدقيقة 20.

ومع بداية الشوط الثاني سجل جين سيونج يوك الهدف الثاني للفريق الكوري، الذي بدأ قريباً جداً من التتويج بلقب البطولة، لكن لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن حيث قلب تاكوما اسانو النتيجة رأسا على عقب بتسجيله الهدفين الأول والثالث لليابان وتكفل زميله شينيا ياجيما بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وتأهل المنتخبان الياباني والكوري ل‍دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو من قبل هذه المباراة حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى الأولمبياد مباشرة، علما بأن المنتخب العراقي صعد كثالث البطولة.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: