اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » فوز صعب لبرشلونة على بيلباو وريال يسقط في فخ التعادل السلبي
لويس سواريز لاعب برشلونة سعيد باحراز هدف في مرمى اتليتيك بيلباو بالدوري الاسباني يوم الاحد. تصوير: فينسنت وست - رويترز

فوز صعب لبرشلونة على بيلباو وريال يسقط في فخ التعادل السلبي

استهل برشلونة حملته للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم للمرة السادسة في ثماني سنوات بالفوز 1-صفر بصعوبة على مضيفه اتليتيك بيلباو بفضل هدف من لويس سواريز في بداية الشوط الثاني يوم الأحد.

وسقط ريال مدريد في فخ تعادل سلبي محرج مع مضيفه سبورتنج خيخون الصاعد حديثا في أول مباراة رسمية لمدربه الجديد رفائيل بنيتز في الدوري.

وأهدر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء لبرشلونة في الشوط الأول لكن بطل أوروبا ثأر لهزيمته 5-1 في مجموع مباراتي كأس السوبر الاسبانية أمام بيلباو في وقت سابق هذا الشهر.

ودفع برشلونة ثمنا غاليا لهذا الانتصار بعد خروج لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس والظهير دانييل الفيس بسبب الاصابة.

وضغط بيلباو العنيد بقوة على برشلونة في بداية اللقاء قبل عرقلة جوركا ايلستوندو لسواريز داخل منقطة الجزاء بعد مرور نصف ساعة من اللعب لكن الحارس جوركا ايرايزوز تصدى لمحاولة ميسي.

وأصبح ايرايزوز ثاني حارس يتصدى لركلة جزاء من ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بعد دييجو الفيس من بلنسية.

وهذه المرة 14 التي يهدر فيها ميسي قائد الأرجنتين ركلة جزاء في 63 محاولة مع برشلونة.

وتقدم برشلونة في الدقيقة 54 عندما وجد سواريز مهاجم أوروجواي مساحة داخل منطقة جزاء بيلباو قبل أن يسدد ببراعة في الشباك بعد تمريرة متقنة من خوردي البا.

وبعد نزوله بدلا من الفيس في مركز الظهير الأيمن في الدقيقة 19 سدد سيرجي روبرتو كرة قوية في اطار المرمى قبل أن يضطر المدرب لويس انريكي لاجراء تغيير آخر بعدما بدا أن بوسكيتس أصيب في الكاحل مع اصطدامه باريتز ادوريز مهاجم بيلباو.

وخرج بوسكيتس لاعب وسط منتخب اسبانيا محمولا على محفة ثم قال لويس انريكي بعد المباراة إن الاصابة ليست خطيرة مثلما هو الحال مع الفيس الذي بدا أنه يعاني من التواء بسيط في عضلة الفخذ.

وقال سواريز للتلفزيون الاسباني “نعلم أن هذه نوعية من المباريات تمنحنا القوة من أجل الفوز بالدوري. كنا نعلم أيضا أن بيلباو منافس صعب للغاية.”

وفي المباراة الثانية لم تجد تشكيلة ريال مدريد التي تضم كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم وجاريث بيل أغلى لاعب في العالم حلولا لدفاع خيخون الصلد.

وصنع الفريق المضيف أيضا العديد من الفرص وسدد ارنالدو سانابريا ضربة رأس ارتطمت بالعارضة في الشوط الأول ورجحت اعادة تلفزيونية ان الكرة ربما تكون قد تجاوزت خط المرمى بعد سقوطها على الأرض.

وكان بنيتز مدرب بلنسية السابق يمني النفس بعودة قوية للدوري الاسباني بعد غياب دام 11 عاما لكنه خرج محبطا بعد تعادل ريال مدريد.

وتألق ايفان سويار حارس خيخون في الدفاع عن مرماه خاصة امام رونالدو.

وقال للتلفزيون الاسباني “الفجوة بيننا وبين ريال مدريد هائلة فهم من افضل الفرق في العالم لكن التواضع والتضامن ساعدا فريقي على تحقيق هذه النتيجة اليوم.”

وتابع “هدفنا يبقى واضحا جدا وهو تجنب الهبوط. اتشوق لمعرفة كم عدد الكيلومترات التي قطعها لاعبو فريقي اليوم. فقد ادوا عملا رائعا.”

من جهته قاله سيرجيو راموس قائد ريال مدريد ان الفريق يحتاج الى وقفة مع النفس.

وتابع الدولي الاسباني “اي ِشيء غير الانتصار لا يعد جيدا. لكننا لم نحصل على اي شيء من المنافس الذي ضغط علينا بشكل جيد في الشوط الاول

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: