بالفديو

(فيديو) : صور محيرة لهرم فضائي غامض على سطح الكوكب “سيريس”

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا الأسبوع الماضي صورا لتكوين صخري يشبه السرطان وكـأنه يعانق سطح المريخ، وهذا الأسبوع كشف الوكالة عن صور لـ “هرم” غامض على سطح الكوكب القزم “سيريس”.

وقد تم تجميع الصور التفصيلية من لقطات كاميرا المسبار الفضائي “داون”، التابع لوكالة ناسا ، وقامت الوكالة بعمل فيديو بالأبعاد الثلاثية لتوضيح مكان وجود الهرم على الكوكب سيريس، الذي يقع في حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري.

ويُظهر الفيديو بروزا على سطح سيريس يشبه الهرم، يُعتقد أنه يرتفع نحو 4 أميال عن السطح، ويقع داخل حفرة واسعة، يبدو مظلما من جانب واحد، بينما توجد على الجانب الآخر خيوطا مشرقة. ويقول العلماء إنهم بحاجة إلى بذل المزيد من العمل لمعرفة كيف تكون هذا الهرم على سطح سيريس، وما هي الظروف التي أدت إلى نشأته.

كانت دراسات سابقة قد كشفت أيضا عن مجموعة من الظواهر النشطة على سطح سيريس، منها ما يشبه الانهيارات الأرضية، وأخرى تشبه تدفقات لصخور السطح، علاوة على انهيارات هياكل طبيعية تنتشر في العديد من الأنحاء.

المصدر: مترو

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights