اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » فيديو: يوسين بولت يفوز بذهبية 100م مسجلا زمن قدره 9.79ث في بطولة العالم لالعاب القوى في الصين

فيديو: يوسين بولت يفوز بذهبية 100م مسجلا زمن قدره 9.79ث في بطولة العالم لالعاب القوى في الصين

احتفظ العداء الجامايكي يوسين بولت بذهبية سباق 100 م في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا في ملعب “عش الطائر” في العاصمة الصينية بكين.

وتمكن بولت من انهاء السباق بالمركز الاول بزمن قدره 9.79 ث متقدما على منافسه الامريكي غاستن غاتلين الذي اكتفى بالوصافة، وجاء في المركز الثالث الكندي اندري دي غراسي والامريكي ترايفون برومل بعدما ان انهيا السباق بنفس الزمن وهو 9.92 ثانية.

وحقق بولت (29 عاما) هدفه بالفوز وبزمن اقل من 10 ثواني ليحتفظ بالذهبية التي كان قد نالها قبل عامين في بطولة العالم التي اقيمت في العاصمة الروسية موسكو.

وسيظهر بولت مجددا في بطولة العالم الخميس المقبل من خلال سباقه الثاني في بكين عندما ينافس على لقب سباق 200 م.

 

 

وكان بولت قد عانى من اصابة في الحوض ابعدته عن منافسات عن لقائي لوزان وباريس ضمن الدوري الماسي اضافة الى بطولة جامايكا لكن العداء الشهير حقق رقما جيدا بعد عودته من الاصابة في لقاء لندن الذي اقيم نهاية تموز الماضي مسجلا 9.87 ث الامر الذي يبعث الامل لعشاق بولت بتحقيق انجاز جديد في بطولة العالم.

تجدر الاشارة الى ان بولت ظفر بـ9 ذهبيات من اصل 10 في البطولات الكبرى (بطولة العالم والالعاب الاولمبية) منذ عام 2008، ولم يخسر الا مرة واحدة عندما استبعد من سباق 100 م لارتكابه خطأ في الانطلاق في بطولة العالم في دايغو بكوريا الجنوبية عام 2011.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: