اخبار علمية

“فيسبوك” يتعرض لخلل يثير سخرية المستخدمين حول العالم

  شبكة عراق الخير : ادى حصول خلل في موقع فيسبوك الى إثارة استياء وسخرية المستخدمين حول العالم، حيث يرسل الموقع للمستخدمين بعض التنبيهات التي تهنئهم بمرور 46 عاما على صداقتهم ببعض الأشخاص دون سبب، وهو الأمر الذي اشتكى منه الكثير من مستخدمي الموقع الأكثر شهرة في العالم.

ووفقا لموقع “اندبندنت” البريطاني، أكد العديد من المهندسين أن هذا الخلل الذي يعانى منه موقع فيسبوك بسبب مشكلة تعرف باسم epoch time، وهى وسيلة نظام التشغيل يونيكس العالمي لتسجيل الوقت، حيث يقوم بحساب عدد الثواني التي انقضت منذ 1 يناير 1970، لذا يبدو أن هناك خطأ تسبب في إعادة تشغيل الساعة على هذه الميزة، ليبدأ بحساب الوقت ابتداء من عام 1970 مما تسبب في خلط وخطأ في حساب عدد سنوات الصداقة بين مستخدمي الموقع، لكن أكد عدد من المطورين أن هذا الخطأ والخلل لا يؤثر على أجهزة كمبيوتر المستخدمين.

وقال المتحدث باسم شركة فيسبوك “يعمل الفريق على إصلاح هذا الخطأ، لكن من الجيد أن نستيقظ عام 2016 ونشعر أننا عدنا إلى فترة الشباب مرة أخرى”، ولم يصرح المتحدث عن سبب هذا الخلل الذي طال بعض حسابات فيسبوك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights