اخبار علمية

فيسبوك يعلن رسميا عن أنطلاق خاصية طالما انتظرها الكثيرون

2522016 d1e27

بدأ فيسبوك اليوم الأربعاء, بتوفير خيارات ”ردود الأفعال“٬ لتضاف إلى جانب خيار ”الإعجاب Like“ لجميع المستخدمين حول العالم. كان فيسبوك بدأ في منتصف يناير الماضي اختبار خيارات

فيسبوك يعلن رسميا عن أنطلاق خاصية طالما انتظرها الكثيرون 25/2/2016  وكان فيسبوك بدأ في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي اختبار خيارات ”ردود الفعل“ في اليابان لتكون الدولة السادسة التي يجري فيها اختبار الميزة الجديدة٬ وذلك تمهيداً لإطلاقها لجميع المستخدمين. وبدأ عملاق التواصل الاجتماعي في العالم٬ اختبار خيارات ”ردود الفعل“٬ التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور على الشبكة من خلال عدة خيارات من العواطف؛ من بينها الحزن والغضب والضحك٬ فضلاً عن الإعجاب٬ في آيرلندا وإسبانيا. وقبل الكشف عن الخيارات الجديدة٬ كثر الحديث عن أن فيسبوك تعمل على زر جديد لإبداء ”عدم الإعجاب“ في سبتمبر الماضي٬ لكن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ قرر أن الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي.

وكان زوكربيرغ أعلن العام الماضي أن مّيزة ”عدم الإعجاب“ من أكثر الميزات التي يسأل عنها٬ وقال ”ما يريده الناس حقاً هو القدرة على التعبير عن التعاطف٬ فليست كل لحظة جيدة. لدينا فكرة ستكون جاهزة للاختبار في وقت قريب٬ واعتماداً على مدى نجاحها٬ سنطرحها على نطاق أوسع“.

وقال زوكربيرغ إنه لا يرغب بتحويل شبكته الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات بحالات ”إعجاب“ و“عدم إعجاب“ فقط٬ خصوصاً أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها وتسجيل عدم الإعجاب من قبل الأصدقاء قد يكون سلبياً جداً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights