اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » فيس بوك تخطط لإطلاق الإشتراك المدفوع مقابل قراءة الأخبار

فيس بوك تخطط لإطلاق الإشتراك المدفوع مقابل قراءة الأخبار

شبكة عراق الخير :

لكثير من الناشرين لم تعجبهم ميزة المقالات الفورية التي أطلقتها فيس بوك رغم أنها توفر للقراء قراءة مقالاتهم ومنشوراتهم بشكل سريع على التطبيق ودون الولوج إلى مواقعهم ويمكنهم الربح من تلك المقالات من خلال إظهار الإعلانات عليها.

السبب في ذلك حسب العديد من كبار الناشرين أنها لم تزد حقيقة من عائداتهم ولم تساعدهم أيضا في الوصول إلى شرائح جديدة من القراء لمقالاتهم ومنشوراتهم.

لهذا عمل العديد من الناشرين عن التوقف عن استخدام الميزة وقررت العديد من الصحف الإنسحاب منها بشكل نهائي.

تحاول فيس بوك ايجاد حلول للرفع من عائدات الناشرين من استخدام ميزتها الخاصة التي تريد بها إبقاء المستخدمين والقراء في تطبيقها الرسمي دون الإنتقال إلى المتصفحات وتطبيقات المواقع.

وفي هذا الصدد أفادت مصادرنا بأن الشركة الأمريكية تجري محادثات مع العديد من الناشرين الكبار من أجل توفير ميزة الإشتراك المدفوع لقراءة المقالات الفورية.

هذه المحتويات بدون شك لن تتضمن الإعلانات والمحتويات التي يتم الترويج لها لكنها ستطلب الدفع مقابل قراءتها.

ومن المعلوم أن معظم الصحف الأمريكية والعالمية توفر الإشتراك المدفوع لمن يرغبون في القراءة بدون إعلانات، بل إن بعضها يوفر فقط قراءة بضعة صفحات شهريا مجانا ومن ثم يتوجب الإشتراك المدفوع شهريا من أجل القراءة.

هذه الميزة المرتقبة يقال أنه ستتوفر بعد 3 اشهر من الآن بشكل تجريبي لبعض المواقع العملاقة في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم ستعمل الشركة على توفيرها لكافة الناشرين.

ويقال أن المواقع التي ستستخدمها ستطلب الدفع لها بشكل مباشر من خلال موقعها الإلكتروني، ويبدو انها ستكون ميزة إضافية تضاف إلى العضوية المدفوعة بالنسبة للمواقع التي تقدم المقالات بمقابل مادي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: