اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » فيس بوك ماسنجر يحصل على الدردشة المشفرة السرية

فيس بوك ماسنجر يحصل على الدردشة المشفرة السرية

facebook-messenger_1_story

أعلنت شركة فيس بوك منذ قليل على ميزة جديدة لخدمة الدردشة الشهيرة فيس بوك ماسنجر وهي الدردشة المشفرة السرية التي سيستخدمها الملايين من المستخدمين إلى جانب الدردشة العادية الحالية والتي يمكن للشركة قراءتها والوصول إليها وغير مشفرة.

أما بالنسبة لميزة الدردشة المشفرة السرية فهذه بالضبط مشفرة بالكامل وباستخدام تشفير متطور كما أنها سرية للغاية وتستخدم عند تبادل المعلومات المالية والتقارير الصحية الحساسة والمواضيع الحساسة بين الأفراد ومن غير المستبعد أن تستخدمها المجموعات الارهابية في التنسيق وأيضا باعة المخدرات، فيما تقول الشركة أن هذه المحادثات بالضبط لا تملك أي سيطرة عليها.

ومن مميزاتها أيضا أنها قابلة للتدمير بعد أن يقوم الطرق الآخر بقراءتها كما هو الأمر في سناب شات وتطبيقات الدردشة التي اعتمدت ميزة التدمير التلقائي للمحادثات والدردشات بين الأفراد.

ومن المعروف أن هناك العديد من تطبيقات الدردشة ومنها واتساب المملوك لهذه الشركة والذي يدعم التشفير النهائي بشكل كامل، لكن بالنسبة لماسنجر الأمر مختلف فهو غير مشفر لكن الميزة الجديدة ستكون لعشاق المحادثات السرية التي لا يمكن لأي طرف آخر الاطلاع عليها فيما يمكنك تعيين عدد ساعات أو مدة زمنية قبل أن يتم الاقدام على التدمير التلقائي للرسالة.

اترك رد