اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » فيضانات في باكستان وعواصف تجتاح جنوب أميركا

فيضانات في باكستان وعواصف تجتاح جنوب أميركا

 

أسفرت أمطار غزيرة عن 28 قتيلاً على الأقل خلال اليومين الماضيين في باكستان، فيما قتل 3 أشخاص في ولاية لويزيانا الأميركية بعد سلسلة من العواصف الرعدية والأمطار تسببت في فيضان وادي مسيسبي الأدنى

ولقي 17 شخصاً على الأقل مصرعهم في إقليم بالوشستان (جنوب غرب)، وستة في خيبر باختونخوا (شمال غرب) وخمسة في المناطق القبلية المجاورة، كما ذكر مسؤولون في سلطة إدارة الكوارث.

وفي المناطق القبلية، قتل 5 شبان لدى انهيار منجم فحم. وأمس الأحد كان أكثر من ثلاثين شاباً ما زالوا عالقين في المنجم. ولقي الأكبر من هؤلاء القتلى مصرعهم من جراء انهيار سقوف المنازل، كما أوضح المسؤولون الذين ينتظرون حصيلة من إقليم البنجاب المكتظ في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 200 مليون نسمة.

أمطار

من جهة أخرى أدت الأمطار الغزيرة إلى قتل ثلاثة أشخاص في ولاية لويزيانا وشخص في ولاية أوكلاهوما، وقال مسؤولو إدارة الطوارئ في ولاية مسيسبي إن اثنين من صيادي الأسماك مازالا مفقودين في مسيسبي. وقال متحدث باسم مكتب الطوارئ في لويزيانا إن مناطق بالولاية شهدت هطول أمطار تجاوز منسوبها 60 أشخاص سنتيمترا.

وأضاف أن الأرقام الأولية أشارت إلى تضرر 2500 منزل عبر الولاية كما تم إنقاذ 1100 شخص من المياه المرتفعة في منطقة تنجبهاوا وحدها. وأصدرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية تحذيرات من تعرض سبع مناطق في الجزء الشمالي من لويزيانا لعواصف رعدية عاتية تثير رياحاً تبلغ سرعتها 97 كيلومتراً في الساعة.

كما وسعت أيضا تحذيراتها من حدوث فيضانات في شمال غرب لويزيانا وقالت إن من المحتمل أن تشهد المناطق الممتدة من تكساس حتى مسيسبي هطول مزيد من الأمطار. وأُغلقت عشرات من الطرق والجسور في شتى أنحاء المنطقة. وقالت وكالة الطوارئ في ولاية مسيسبي إن أضراراً لحقت بنحو 400 منزل نتيجة هطول الأمطار والفيضانات.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: