اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » في كربلاء :وضع حجر الأساس لمشروع “صحن العقيلة”

في كربلاء :وضع حجر الأساس لمشروع “صحن العقيلة”

story_img_56c086da315b4
وضع ممثل المرجعية العليا في كربلاء والمتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين {عليه السلام} الشيخ عبد المهدي الكربلائي حجر الأساس لمشروع {صحن العقيلة} بالقرب من الحرم الحسيني المطهر .
وذكر بيان للعتبة الحسينية المقدسة تلقت  “شبكة عراق الخير ” نسخة منه اليوم ، ان ” مشروع صحن العقيلة يحتوي على سردابين تحت الأرض ، ومبانٍ خدمية أخرى للزائرين ، الذي يعتبر جزءاً من مشروع توسعة الحرم الحسيني المقدس ” .
قال الشيخ الكربلائي وخلال كلمة ألقاها في احتفالية أقيمت اليوم الأحد على قاعة خاتم الأنبياء {ص} داخل الصحن الحسيني ، ” في اليوم الذي يصادف فيه ميلاد السيدة زينب {عليها السلام} نتيمن بوضع حجر الاساس لهذه المشروع المبارك ” .
وأضاف ” في مثل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها لا بد أن نعتمد مبدأ التوكل على الله ، وأن لا نعرف المستحيل مهما كان حجم المعوقات والتحديات أمامنا ” .
وتقدر مساحة المشروع بـ 52 الف متراً مربعاً تمتد من المخيم الحسيني إلى مقام التل الزينبي ، وحتى الحائر الحسيني .
ووقعت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في الـ 11 يونيو/ حزيران العالم الماضي عقد إنشاء صحن العقيلة زينب {ع} مع مؤسسة الكوثر الخيرية الايرانية بكلفة تصل الى 750 مليار دينار عراقي .
ويجري العمل بمشروع صحن العقيلة بإشراف قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة ، وبالتنسيق مع مؤسسة الكوثر الخيرية الايرانية .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: