اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » قائممقام الهندية : م. منتظر الشافعي يتحدث عن واقع قطاع الكهرباء بالمدينة بشكل مفصل

قائممقام الهندية : م. منتظر الشافعي يتحدث عن واقع قطاع الكهرباء بالمدينة بشكل مفصل

 13895016_1088490144563819_8202889383166144781_n

الاخوة المتابعين لمنتديات عراق الخير والمحبة الكرام بعد استلامنا المهمة القائم مقامية البنى التحتية لقطاع الكهرباء يكاد يكون فاشل ويجب،علينا سابقا بالميزانيات الانفجارية للتحضير لهذه الايام…
واقع قطاع الكهرباء بالمدينة بشكل مفصل كالتالي…..
1- لدينا محطات تحويلية فقط عدد اثنان في منطقة الكص الشمالي (العفيطات) والثانية في حي الشهداء التحدي.وهذه المحطات تحول من خط 132كي في،إلى 11كي في.وجميع الأحياء السكنية والريف.وللأسف جميع هذه المحطات محملة بشكل كامل وتعمل تحت ضغط كبير بسبب ازدياد عدد الأحياء السكنية والحل نحتاج محطة تحويلية جديدة والحمد لله تم حصولنا على محطة جديدة من وزارة الكهرباء ستصل للمحافظة خلال يومين والجهود حاليا تصب على توفير مبلغ بناءها بمكان شارع الجمعية على الجدول وسط القضاء لخدمة كل القضاء وتم مخاطبة وزارة الكهرباء لتوفير مبلغ البناء كما بالكتاب المرفق طيا .

13912701_722421027896358_9182014212411300394_n
2-بسبب زيادة عدد الدور السكنية وزيادة الطلب على الكهرباء بشكل كبير حيث يتطلب ذلك زيادة عدد المحولات الكهربائية لكل منطقة لتخفيف الضغط عن المحولات حيث الضغط يسبب حصول أعطال مستمرة بالمحولات والإسلاك الكهربائية وخاصة لفترات ارتفاع درجات الحرارة وعندما نطلب محولات من كهرباء كربلاء تكون الإجابة هي قلة المواد بالمخازن وشحتها بسبب الازمة المالية وتبدأ المعركة لتوفير المواد وتخفيف الضغط عن المواطن.
3-المشكلة الثالثة هي،التجاوزات على الشبكات الكهربائية والربط بطريقة غير علمية تسبب أعطال مستمرة وفرقة التجاوزات مستمرة بعملها من خلال إزالة التجاوزات وفرض غرامات تصل لملايين الدنانير.
4-قلة كادر الصيانة في دائرة الكهرباء وقد تم مخاطبة دائرة الكهرباء أكثر من مرة لزيادة عدد العمال ودون جدوى مما يسبب تأخير تصليح،الكهرباء للمناطق.
الحل يحصل ببناء المحطة الجديدة وتوفير محولات وأعمدة واسلاك للمناطق الجديدة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية من قبل المواطن للحفاظ على ادامة عمل الشبكة الكهربائية وخاصة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة.
نطلب من جنابكم الكريم ومن جميع الاخوة المتابعين الحضور للندوة الحوارية كل ثلاثاء الخامسة عصرا في القائم مقامية بحضور مدراء الدوائر الخدمية لمناقشة واقع حال المدينة بكل المجالات.نحن نعمل بكل جهد لمحاولة تقديم الخدمة ونصطدم بعقبة التقشف ونحن مستمرون بالعمل لكن نحتاج وقت لإصلاح خلل السنين السابقة للأسف.

للاطلاع على كامل الموضوع ادخل من هنا 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache