اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » قاتل الشعب المصري والعراقي واحد

قاتل الشعب المصري والعراقي واحد

1_410347768اجرى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاستنكار الهجمات التي تعرضت لها مصر، مؤكداً أن من يقتلون المصريين هم انفسهم من يقتلون العراقيين، فيما دعا السيسي للتعاون في المجال الاستخباري والامني. 

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت شبكة عراق الخير منه، إن رئيس الوزراء “تقدم باسمه وباسم الشعب العراقي بالتعازي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوقوع ضحايا نتيجة الاعمال الارهابية في مصر”، مشيراً إلى أن العبادي “استنكر الاعمال الارهابية التي حدثت اليوم والأيام الماضية في جمهورية مصر العربية”.

ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “ما جرى ارهاب وجريمة بحق جميع المسلمين وليس خلافاً سياسياً ونحن في العراق معكم ومستعدون للتعاون الامني والاستخباري”، مشيراً إلى أن “من يقتلون المصريين هم انفسهم من يقتلون العراقيين وان الارهاب في العراق كذلك ليس خلافاً سياسياً انما جماعات ارهابية مجرمة”.

ودعا العبادي الى “توحيد الجهود والتعاون المستمر للقضاء على هذا الفكر المنحرف والجماعات الارهابية”.

من جانبه، اعرب السيسي عن شكره للعبادي على التعزية، مؤكداً “أننا كلنا يجب ان نعمل مع بعض من اجل بلادنا وديننا والإنسانية ونحتاج للتعاون في المجال الاستخباري والامني ونحن حريصون للعمل المشترك ومعركتنا الحالية هي معركة الحق ضد الباطل والخير ضد الشر”.

وخاطب السيسي العبادي بالقول، “نحن معكم في مواجهتكم للارهاب ونكن كل الاحترام والتقدير للشعب العراقي الذي سينتصر ويكون بخير ان شاء الله تعالى”.

وشن مسلحون هجمات منسقة، في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، على نقاط تفتيش عسكرية في محافظة شمال سيناء قتل فيها بحسب مصادر أمنية عشرات الجنود ومدنيين فضلاً عن المهاجمين.

فيما أكد رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء، أن بلاده في حالة “حرب حقيقية”، فيما أشار إلى أنه سيتم رفع بعض القوانين للرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة “الإرهاب”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: