اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » قبل الكلاسيكو.. مهمتان صعبتان امام ريال مدريد وبرشلونة

قبل الكلاسيكو.. مهمتان صعبتان امام ريال مدريد وبرشلونة

تنتظر ريال مدريد وبرشلونة، متصدرا الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 24 نقطة، موقعة صعبة في الجولة الحادية عشرة عندما يواجهان إشبيلية وفياريال على الترتيب، قبل معركة الكلاسيكو التي تجمعهما وجها لوجه يوم 21 تشرين ثان الحالي بملعب سانتياغو برنابيو.

 

وستكون مباراة إشبيلية مع ريال مدريد هي الخاتمة الأحد للجولة التي يدخلها الفريق الملكي متصدرا بفارق الأهداف عن غريمه الكتالوني، الذي سقط هذا الموسم في زيارته إلى ملعب النادي الأندلسي الذي يحل حاليا في المركز الـ11 بـ12 نقطة.

 

رغم ذلك يثق فريق المدرب رافائيل بنيتيز في الحفاظ على صدارته لليجا من دون هزيمة، بعدما خرج من الجولات الماضية بسبعة انتصارات وثلاثة تعادلات.

 

وباسم جديد في قائمة المصابين، هو الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي أصيب بتمزق بسيط في ربلة الساق اليمنى خلال مباراة باتي بوريسوف البيلاروسي الأربعاء في دوري الأبطال الأوروبي، سيعد المدرب لويس إنريكي مارتينيز فريقه لاستضافة فياريال، الفريق الذي يحل ضيفا على ملعب (كامب نو) بمركز خامس ورصيد 20 نقطة.

 

وسيتمكن مدرب الضيوف مارسيلينو جارسيا تورال من الاعتماد في النهاية على المهاجم روبرتو سولدادو، الذي ألغت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني البطاقة الصفراء التي حصل عليها في مباراة فياريال مع إشبيلية في الجولة الماضية.

 

وقبلت اللجنة استئناف نادي (الغواصة الصفراء) ضد هذه البطاقة، التي كانت الخامسة للاعب، ومن ثم كان يفترض أن يعاقب بالإيقاف لمباراة.

 

بدوره سيواجه أتلتيكو مدريد على ملعبه (فيسنتي كالديرون) ضيفه سبورتنج خيخون، وعليه العودة إلى طريق الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية بهدف على أرض ديبورتيفو لا كورونيا، المنافس المقبل لليفانتي.

 

أما سلتا فيجو، الغريم الإقليمي لديبورتيفو، فيسعى إلى تحقيق انتصار يبقيه في المركز الثالث وهو يستقبل فالنسيا، الذي لم يحقق أي انتصار خارج قواعده منذ 12 أيلول الماضي.

 

ويحلم لاس بالماس بمغادرة المركز قبل الأخير وهو يستقبل غدا ريال سوسييداد، صاحب المركز السادس عشر.

 

ويستضيف إيبار، المتألق في المركز السادس، فريق العاصمة خيتافي، بينما تمثل مواجهة رايو فايكانو مع غرناطة تجسيدا لصراع الهروب من منطقة الهبوط.

 

وتكتمل الجولة بديربي أندلسي بين مالاجا وريال بيتيس، فيما يحل إسبانيول ضيفا على أتلتيك بلباو.s.s

 

 

المصدر/ كووورة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: