اخبار رياضية

قرعة كاس العالم روسيا 2018

شبكة عراق الخير:

تشهد موسكو المراحل الأخيرة من الإستعدادات للحدث الهام المرتقب أواخر هذا الأسبوع في العاصمة الروسية، التي ستستضيف يوم الجمعة 1 ديسمبر/كانون الأول مراسم القرعة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA، حيث ستكتشف الدول الـ32 التي بلغت النهائيات مصيرها في مرحلة المجموعات.

واليكم بعض التفاصيل بالارقام:

3960 متر مربّع هي المساحة المتاحة في قصر الكرملين، الذي سيستضيف مراسم القرعة، حيث بإمكان القاعة أن تستقبل عادة ما يصل إلى 6000 شخص.

1500 صحفي تم اعتمادهم من جميع أنحاء العالم، 528 منهم يمثلون الصحافة المطبوعة، علماً أن الحفل سيُبث من قبل 117 من وسائل الإعلام الحاصلة على الحقوق، حيث سيتم عرضه في أكثر من 200 دولة. 

1400 ضيف متوقعون في هذا الحفل، 260 منهم يُوجدون ضمن وفود الفرق الوطنية.

465 متطوعاً من مختلف البلدان سيساعدون على تنظيم الحفل في موسكو.

210 فناناً سيؤدون فقرات الترفيه خلال الحفل.

162 وعاء وحاوية سيتم استخدامها لفصل وإعادة تدوير النفايات خلال هذا الحدث.

30 مدرباً سيحضرون القرعة شخصياً، من بين مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم 2018 FIFA.

18 مترجماً شفوياً محترفاً سيعملون أثناء القرعة، حيث سيتناوبون على الترجمة إلى خمس لغات: الإنجليزية والألمانية والإسبانية والفرنسية والروسية.

10 من أساطير كرة القدم سيشاركون في القرعة، علماً أن ميروسلاف كلوزه، المتوّج باللقب مع منتخب بلاده سنة 2014، سيحمل كأس العالم FIFA على المنصة، في حين سيشرف المهاجم الإنجليزي السابق جاري لينيكر على تقديم الحفل، بينما سيساعده ثمانية لاعبين سابقين أيضاً، وهم الفرنسي لوران بلان والإنجليزي جوردون بانكس والبرازيلي كافو والإيطالي فابيو كانافارو والأوروجواياني دييجو فورلان والأرجنتيني دييجو مارادونا والأسباني كارليس بويول والروسي نيكيتا سيمونيان.

10 أطنان من المعادن استُخدمت في تشييد الموقع الذي سيستضيف القرعة، حيث تم تخصيص 2.5 منها لتزيين المبنى، مقابل طن واحد للمنصة وستة أطنان لرفع الشاشات ووضعها في مكانها.

حيث ستكون ثمانية  مجموعات من أربعة منتخبات – ستحدد القرعة الدول المتنافسة التي ستتقابل فيما بينها خلال مرحلة المجموعات، مع الكشف عن موعد كل مباراة من المباريات. وسيتأهل إلى ثمن النهائي متصدر كل مجموعة ووصيفه، علماً أن منافسات كأس العالم 2018 FIFA ستقام في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز في 11 مدينة مختلفة، حيث سيتم إجراء 64 مباراة في المجموع.

اما بالنسبة للمدة المتوقعة لحفل القرعة النهائية في موسكو ,فهي ساعة واحدة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights