اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » قطر تستعين بعناصر شرطة من دول اخرى في كأس العالم 2022

قطر تستعين بعناصر شرطة من دول اخرى في كأس العالم 2022

شبكة عراق الخير:

اعلنت قطر انها ستستعين بعناصر شرطة من دول عدة خلال استضافتها كأس العالم 2022 في كرة القدم، في سعيها للحؤول دون وقوع أعمال شغب من قبل المشجعين، بحسب ما أفاد مسؤول أمني في اللجنة المنظمة.

وتشكل المخاوف من عنف المشجعين المشاغبين المعروفين بـ “هوليغانز”، أحد الهواجس الرئيسية لبطولات كرة القدم الكبرى. وتزايدت هذه المخاوف في أعقاب أعمال الشغب على هامش كأس أوروبا 2016 في فرنسا، لاسيما بين المشجعين الانكليز والروس.

وأعرب نائب المدير التنفيذي للشؤون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والارث، عن أمله في عدم تكرار هذه الاحداث في المونديال القطري، وهو الأول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

واضاف “نعمل مع العديد من المنظمات والدول والوكالات الوطنية والاقليمية والدولية ونحن البلد الوحيد في العالم الذي حظي بعشرة أعوام للاستعداد لكأس العالم”، علما ان قطر نالت الاستضافة منذ 2010.

وأتت التصريحات قبيل استضافة الدوحة “المؤتمر الأول لسلامة وأمن الفعاليات الكبرى” بالتعاون مع الشرطة الدولية “انتربول”. وبحسب الاعلام المحلي، يهدف المؤتمر الى “وضع التدابير والاحتياطات الأمنية الخاصة بالأحداث الرياضية الدولية، والإسهام في تحديد الترتيبات الأمنية اللازم اتخاذها خلال مونديال كأس العالم 2022”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: