اخبار عاجلة
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » قمة عراقية مصرية أردنية اليوم

قمة عراقية مصرية أردنية اليوم

شبكة عراق الخير :يشهد مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة {قصر الاتحادية}، اليوم الأحد، جلسة مباحثات عراقية مصرية أردنية ،

بين كل من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين.
ويبحث الرؤساء الثلاث، تعزيز العمل العربي المشترك، وجهود مكافحة الإرهاب، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تنسيق الرؤي قبل انعقاد القمة العربية نهاية آذار الجاري في تونس.
ومن المقرر أن يتحدث عبد المهدي والسيسي وعبد الله الثاني الى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي مشترك، عقب انتهاء المباحثات.
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وصل العاصمة المصرية القاهرة أمس السبت في اول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة في تشرين الأول الماضي.
وبحث عبد المهدي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وتطوير علاقات الشراكة وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري لمافيه مصلحة البلدين والشعبين وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة وتوحيد الجهود ضد الارهاب الذي يمثل عدوا مشتركا.
وقال عبد المهدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي عقب مباحثاتهما ان العراق يتعاون مع الجميع ويرفض سياسة المحاور والحرب التي دمرت دولنا وشعوبنا”.
من جانبه قال السيسي، ان “موضوعات التعاون الاقتصادي تقدمت المباحثات ونطمح لعلاقات على أسس متوازنة نتبادل فيها المصالح الاقتصادية وندعم جهود اعمار العراق ومشاركة الشركات المصرية”.

اترك رد