اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » قيادة الحشد الشعبي في الانبار أن القوات الأمنية تمكنت من تطهير منطقة الحمدانية

قيادة الحشد الشعبي في الانبار أن القوات الأمنية تمكنت من تطهير منطقة الحمدانية

شعار الحشد الشعبي

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، الاثنين، أن القوات الأمنية تمكنت من تطهير منطقة الحمدانية في قضاء الكرمة والمصنع العراقي في قضاء أبو غريب، غربي بغداد، وكشفت أن عمليات التطهير أسفرت عن مقتل 16 عنصراً من تنظيم داعش، فيما أكدت السيطرة على الوضع الأمني في تلك المناطق وفتح الطرق الرئيسة.

وقال قائد لواء كرمة الفلوجة في الحشد الشعبي، العقيد جمعة فزع الجميلي، إن “القوات الأمنية نفذت عمليات عسكرية واسعة بمشاركة قوات الجيش وجهاز مكافحة الارهاب وبدعم من مقاتلي العشائر، استهدفت جيوب تنظيم داعش، في المناطق التي تمركز فيها عناصر التنظيم في هجمات، يوم أمس، في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، وابو غريب، غربي بغداد”.

وأضاف الجميلي، أن “القوات الامنية تمكنت من تطهير منطقة الحمدانية في قضاء الكرمة، (19 كم شرقي الفلوجة) والمصنع العراقي في أبو غريب”، لافتاً الى أن “العملية اسفرت عن مقتل 16 عنصراً من داعش، وتدمير خمس عجلات مثبت عليها اسلحة رشاشة نوع 23 ملم ومنصة لإطلاق الصواريخ”.

وأكد الجميلي، أن “الوضع الامني مستقر في جميع مناطق قضاء الكرمة وقضاء ابو غريب”، مشيراً الى “اعادة فتح الطرق الرئيسة بعد تأمينها من قبل الاجهزة الامنية ونشر مفارز تفتيش ومراقبة لحماية المدنيين”.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى أفاد، الأحد الماضي، بأن ست مفارز لـداعش تضم مسلحين عرباً وأجانب، هاجمت مقر اللواء 24 بالجيش العراقي، في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، وأحرقت جمارك المنطقة واحتلت السايلو الموجود فيها، وفي حين بيّن أن القوات الأمنية استعادت السيطرة على المنطقة وقتلت غالبية المهاجمين، باستثناء نحو عشرة يتحصنون داخل السايلو، أكد مقتل أو إصابة 16 عسكرياً بينهم ضابطان.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: