اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » قيادة الحشد الشعبي : مقتل 40 عنصرا من داعش بالفلوجة

قيادة الحشد الشعبي : مقتل 40 عنصرا من داعش بالفلوجة

58141

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، الجمعة، تطهير منطقتين في مركز قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة،ومقتل 40 عنصراً من داعش .

وقال آمر الفوج الأول في لواء كرمة الفلوجة العقيد محمود مرضي الجميلي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته “ش ع خ “، إن “القوات الامنية من الفرقة الأولى للجيش عمليات الأنبار ومقاتلي العشائر تمكنوا من تطهير منطقتي البو سايح والمعامل في مركز قضاء الكرمة (19 كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل 40 عنصراً من عصابات تنظيم (داعش) الإرهابي وتدمير ثلاث عجلات مفخخة”.

وأضاف الجميلي أن “القطعات العسكرية تعمل على تمشيط محاور المناطق المحررة في مركز الكرمة والاستعداد لشن عمليات قتالية برية خلال الساعات القليلة المقبلة لتحرير ما تبقى من تلك المناطق والتقدم الى مداخل الفلوجة”.

وأكد الجميلي أن “قدرات داعش الإرهابي تناقصت وضعفت بشكل كبير خلال المدة الحالية بعد مقتل العشرات من قادتهم وعناصرهم وهروب القسم الاكبر من خلاياهم مع عوائلهم الى سوريا وفقدانهم المراكز التي كانوا يسيطرون عليها في الكرمة والقاطع الشمالي للفلوجة وتحرير الرمادي ومدن غرب أعالي الفرات”.

يذكر أن مدن محافظة الأنبار سيطر عليها تنظيم داعش قبل عامين وشهدت معارك تطهير اسفرت عن تحرير مدينة الرمادي ومناطق عديدة في المدن الغربية وتطهير اجزاء من مناطق مركز كرمة الفلوجة مما اسفر عن مقتل المئات من عناصر داعش خلال المواجهات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: