اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » قيادي بالديمقراطي الكوردستاني: بقاء العراق موحدا يشكل تهديدات والتقسيم افضل حل

قيادي بالديمقراطي الكوردستاني: بقاء العراق موحدا يشكل تهديدات والتقسيم افضل حل

شبكة عراق الخير :  رأى قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني, اليوم الثلاثاء، ان العراق تجزأ من الناحية الاجتماعية, مشيراً إلى أن الحل الأمثل لمشاكله هو تقسيمه إلى ثلاث دول مستقلة.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي ومسؤول محور جنوب كركوك في قوات الپيشمرگة, كمال كركوكي, في حديث لمجلة (The National Interest) الأمريكية, واطلعت عليه ش ع خ ، إن القوات العراقية تركت الكثير من أسلحتها وذخيرتها لتنظيم “داعش” عقب هجماته على مناطق جنوب كركوك, مشيراً إلى ان من بين تلك الأسلحة مضادات دروع وعربات عسكرية وأنواع أخرى من الأسلحة.

ورأى كركوكي أن الحل الأمثل لمشاكل العراق هو تقسيمه لثلاث دول مستقلة, مشيرا الى ان بقائه كدولة واحدة سيتسبب في أن يشكل كل طرف تهديداً للآخر.

واستدرك كركوكي انه لامناص من تقسيم العراق إلى ثلاث دول, إحداها للكورد واثنتان مستقلتان للسنة والشيعة.

ولفت كركوكي الى ان الكورد الان في حالة حرب مع تنظيم “داعش”, لذلك ينبغي ان يتم فسح المجال لهم لتصدير نفط كوردستان بأنفسهم بغية تحسين الواقع الاقتصادي في الإقليم, وتسليح قوات الپيشمرگة بشكل مباشر.

وتابع كركوكي ان اقليم كوردستان يعد  أكثر المناطق أماناً في العراق, ويحتضن نحو مليوني نازح عراقي, بينهم مسيحيون تشردوا بفعل تهديدات تنظيم “داعش”، مضيفاً أن أعداد هؤلاء النازحين رفع عدد سكان الإقليم بنسبة 29 %.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: