اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » قيادي بحزب الدعوة: وضع العراق جيد ومستقر ولا داعي للقلق

قيادي بحزب الدعوة: وضع العراق جيد ومستقر ولا داعي للقلق

dinar-650x360

شبكة عراق الخير : قال قيادي بحزب الدعوة التي يتزعمه نوري المالكي السبت إن وضع العراق “جيد” و “مستقر” مشيرا إلى أن الحكومة قادرة على دفع رواتب الموظفين.

وقال وليد الحلي في تصريح صحفي إنه يطمئن “الشعب العراقي على قدرة الحكومة بعون الله على الاستمرار في دفع الرواتب الشهرية للموظفين والقوات العراقية رغم حالة التقشف”.

وأكد “وجود تفهم دولي اكبر لأوضاع العراق العسكرية والاقتصادية”، واصفا “الوضع الراهن للعراق بانه وضع جيد ومستقر ولا يدعو الى القلق، وبتعاون العراقيين وتكاتفهم لتجاوز تحديات المرحلة”.

وفي سياق متصل اكد الحلي على “ازدياد الدعم الدولي  لقواتنا”، متمنيا ان “تنهض بقية الدول التي تدعمنا اعلاميا ليكون دعما لوجستيا عسكريا اضافة الى محاصرة داعش اقتصاديا وأمنيا ومنع دخولهم الى العراق”.

وفي الوقت الذي توقع الحلي من الجارة المسلمة تركيا ان تكون عونا للعراق في حربه على الاٍرهاب، نجدها تصر على تجاوزها الحدود العراقية، وبمبررات غير مقنعة ومتخبطة.

وبخصوص احداث المقدادية اكد الحلي على “انها احداث مؤسفة ومؤلمة، وهي محل اهتمام ومتابعة الحكومة العراقية، ولكنه يأسف الى تهويل هذا الحدث الاجرامي بقصد اثارة الفتنة الطائفية من بعض المتصدين السياسيين  متسائلا لماذا لم تحظى احداث البصرة وغيرها من المحافظات بنفس الاهتمام؟”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: