اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كابينة العبادي المقترحة الغيت وستقدم الكتل السياسية مرشحيها

كابينة العبادي المقترحة الغيت وستقدم الكتل السياسية مرشحيها

1455094561_1453305187_-5

اكدت الكتلة الوطنية التي يتزعمها اياد علاوي، ان قائمة مرشحي الوزارات التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي الى رئاسة البرلمان الغيت تماما، وان الكتل السياسية ستقدم مرشحيها.

وقال رئيس الكتلة كاظم الشمري في تصريح , ان “الكتل السياسية ستقدم مرشحيها من الشخصيات المستقلة المهنية، وحسب ما يريده رئيس الوزراء، وفق معايير اربعة حددها لقبول المرشحين”.
واوضح ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يقود حملة للتحرك على الكتل السياسية، مع وفد من التحالف الوطني، لحث الكتل على ترشيح الوزراء للكابينة الحكومية الجديدة، كون قائمة العبادي الغيت تماما”.
وتوقع الشمري ان “يصوت مجلس النواب في جلسته يوم الثلاثاء المقبل 12 نيسان/ابريل، على الكابينة الحكومية الجديدة”، لافتا الى ان هناك وقتا كافيا لتحديد المرشحين والتصويت عليهم”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد سلم ترشيحاته للكابينة الوزارية الجديدة الى مجلس النواب، الخميس 31 اذار/مارس، فيما يعكف مجلس النواب حاليا على دراسة السير الذاتية للمرشحين في الكابينة الوزارية، وأعلنت لجان نيابية عن رفضها لمرشحين قالت انهم “غير مؤهلين للمناصب الوزارية”.
وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي قال يوم ، أمس، ان العبادي قد انهى مهمته في اجراء عملية التغيير الوزاري بتقديمه المرشحين للكابينة الوزارية الجديدة الى مجلس النواب.
فيما قال نائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية ماجد شنكالي لـ[أين]، ان “العبادي سيعقد اجتماعا مع الكتل السياسية لتقديم مرشحيها بدلاً من كابينته الوزارية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*