فن

كاظم الساهر يبين تفاصيل طلب تغيير لقبه

شبكة عراق الخير:

نشر الفنان العراقي كاظم الساهر تسجيلاً صوتياً وضّح فيه حيثيات تغيير لقبه، مشدداً على انتمائه إلى “وادي الرافدين”، ومعتذراً في حال تسبّب موضوعه في ألم لأي شخص.

وقال الفنان العراقي في التسجيل الصوتي الذي نشره على صفحته بـ”فيسبوك” أمس الجمعة: “في القيد العام، اسمي كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية اسمي كاظم جبار إبراهيم فقط، وفي أوراقي الرسمية بالخارج اسمي كاظم جبار الساهر”.

وأشار إلى أن “أي عدم تطابق في الأسماء يعني إشكالاً كبيراً ….. ولنحو عام، توقفت معاملاتي الرسمية في الخارج، بسبب عدم تطابق الأسماء”.

وأول من أمس الخميس، وافقت وزارة الداخلية في بغداد على طلب تقدم به الفنان العراقي لتغيير لقبه في الأوراق الثبوتية من “السامرائي” إلى “الساهر”.

وأضاف الملقب بقيصر الغناء العربي: “ومع أني طلبت ورقة رسمية من السفارة العراقية تثبت أن كاظم جبار إبراهيم هو نفسه كاظم جبار الساهر، إلا أن ذلك لم يكف”.

وأردف: “اتصلت بالمحامي وطلبت نصيحة قانونية، وكان الحلّ إضافة الساهر على كاظم جبار إبراهيم، فقط حبراً على الورق”، مشيراً إلى أنّ “لقب الساهر أحمله كنية للشهرة لأكثر من ثلاثين عاماً”.

وفي تأكيده قوة انتمائه إلى منشئه ومسقط رأسه، قال الساهر: “لا أقصد أيّ إساءة ولا أنسى من أين أتيت؛ وادي حجر الموصل أو مدينة الحرية”.

وأكّد: “كنت وسأبقى كاظم جبار إبراهيم السامرائي باللقب والروح، وأفتخر بعشيرتي وكل عشائر العراق”.

ووُلد الساهر في 12 سبتمبر 1957 بالموصل شمالي العراق، ويعتبر من أشهر المطربين العرب، ويعرف عنه تلحينه معظم أغانيه بنفسه باستثناء بعضها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights