اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كاميرات مراقبة ترصد زيارة عرفة في كربلاء

كاميرات مراقبة ترصد زيارة عرفة في كربلاء

شبكة عراق الخير:

اكد مركز المراقبة الالكترونية التابع للعتبة الحسينية تأمين جميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية الى مركز المدينة القديمة بمنظومة كاميرات متطورة لاسيما الطرق المؤدية للمرقدين الشريفين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

ويأتي ذلك ضمن الاستعدادات الأمنية والخدمية التي تقوم بها العتبات المقدسة لاستقبال جموع الزائرين المتوجهين الى كربلاء لإحياء مراسيم زيارة عرفة.
وتستقبل كربلاء في التاسع من ذي الحجة من كل عام ملايين الزائرين من مختلف المحافظات العراقية بالإضافة الى أعداد كبيرة جدا من الزائرين العرب والأجانب.
وقال مدير مركز المراقبة رسول فضالة لإعلام العتبة الحسينية ان “جميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية الى المرقدين الشريفين تم تأمينها بالكاميرات, وهي تحت المراقبة على مدار الساعة”.
وأضاف “تم إدخال أكثر منة 50 كاميرا حديثة ومتطورة الى الخدمة لتأمين هذه الطرق بالإضافة الى أكثر من 800 كاميرا دخلت الخدمة في وقت سابق”.
وأشار فضالة الى ان هذه الكاميرات لا تقتصر مهمتها على المراقبة فقط, بل يتم من خلالها أيضا التعرف على الإرهابيين والمطلوبين للقضاء لإلقاء القبض عليهم بالتعاون مع الجهات الأمنية.
وكانت العتبة الحسينية دشنت قبل عامين منظومة كاميرات المراقبة التي تعد “الأحدث في منظومات المراقبة الأمنية في الشرق الاوسط”, بحسب مختصين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: