اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » كانون تحقق رقما قياسيا عالميا في دقة كاميرات التصوير الفوتوغرافي
كانون تحقق رقما قياسيا عالميا في دقة كاميرات التصوير الفوتوغرافي

كانون تحقق رقما قياسيا عالميا في دقة كاميرات التصوير الفوتوغرافي

انتقلت حروب الـ “ميغابكسل” إلى مرحلة جديدة مع إعلان عملاقة الكاميرات اليابانية “كانون” عن جهاز الاستشعار الجديد، الذي حقق رقما قياسيا عالميا جديدا في دقة وضوح الصورة بالنسبة لحجمه.

جهاز الاستشعار الجديد APS-H CMOS دقته تبلغ حوالي 250 ميغا بكسل، (أي ما يعادل 19580 * 12600) بكسل، وقالت الشركة إن ذلك يعني أن الجهاز يستطيع تمييز حروف مكتوبة على طائرة على ارتفاع 18 كلم عن سطح الأرض.

ويعد جهاز الاستشعار APS-H أكبر حجما من الجهاز APS-C، وسيستخدم في المقام الأول في خط إنتاج كانون EOS 1D من أجهزة الـ DSLRs.

وأوضحتا الشركة إن جهاز الاستشعار لديه قراءة إشارات سريعة بمقدار 1.25 مليار بكسل في الثانية، وبجانب الصور، فجهاز الاستشعار يمكن استخدامه لالتقاط فيديوهات عالية الدقة بشكل لا يصدق، حوالي 30 ضعف تقنية الـ 4K، وقالت كانون إن تقنية الأجهزة الجديدة يمكن استخدامها في “الأدوات المتخصصة في المراقبة ومنع الجريمة، وأدوات القياس فائقة الدقة في المعدات الصناعية، ومجال التعبيرات البصرية”.

ويشير هذا الإعلان من الشركة اليابانية العملاقة إلى استمرار تطوير تكنولوجيا الاستشعار لديها بلا توقف، خاصة وأنها كانت قد أعلنت عن جهاز APS-H بدقة 120 ميغا بكسل في عام 2010 الماضي، والآن تعلن عن جهازها الجديد بدقة 250 ميغابكسل، بعد حوالي 5 سنوات من التطوير السابق، الأمر الذي يشير بوضوح إلى أنه ما يزال لدى الشركة الكثير لتقدمه خلال السنوات القليلة المقبلة في عالم التصوير الفوتوغرافي.

المصدر: “ذي فيرج”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: