اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كتلة الاحرار: لن نشارك بالحكومة الجديدة

كتلة الاحرار: لن نشارك بالحكومة الجديدة

1459245624_download-1

اعلن رئيس كتلة الاحرار البرلمانية ضياء الاسدي، الثلاثاء، عن عدم مشاركة كتلته في الحكومة الجديدة.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته “ش ع خ “، إن ” كتلة الأحرار البرلمانية لن تشارك في لحكومة الجديدة “.

واضاف ان ” الغرض من عدم المشاركة هو إفساح المجال لرئيس الوزراء حيدر العبادي لاختيار الأشخاص الكفوئين بالحكومة الجديدة”.

وشهدت الليلة الأولى لاعتصام الصدر إجراءات أمنية مشددة تمثلت بقطع الجسور والطرق المؤدية إلى المنطقة ما اضطر أنصاره إلى السير باتجاه مكان اعتصامه تأييداً له، فيما خرجت جماهير تياره أمس الاثنين في تظاهرات، خصوصاً في كربلاء والنجف وبابل وواسط وميسان وذي قار والبصرة، فضلاً عن بغداد، وطالبت بتأمين الحماية القصوى لزعيمها وتسريع وتيرة الإجراءات لتنفيذ التغيير الوزاري.

وكان القيادي في التيار الصدري علي سميسم  اعلن،امس الاثنين، عن رفض زعيمه مقتدى الصدر استقبال “كبار السياسيين” في خيمة اعتصامه بالمنطقة الخضراء دون الافصاح عن اسماء السياسيين،مشيرا الى ان” الخيمة التي نصبت في الخضراء هي خيمة اعتصام، وليست خيمة سياسية”.

وأعلن عضو كتلة الاحرار النائب ماجد الغراوي، امس الاثنين عن تصويت مجلس النواب على تحديد يوم الخميس المقبل آخر موعد لتقديم الكابينة الوزارية الجديدة، فيما بين ان البرلمان سيشرع في استجواب رئيس الحكومة بعد انتهاء هذه المدة.

يذكر ان الصدر دخل، امس الأحد (27 آذار 2016)، إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد التي تضم أغلب المقار الحكومية وأبرزها مجلسي الوزراء والنواب، فضلا عن السفارتين الأميركية والبريطانية، وقرر الاعتصام فيها، فيما دعا المعتصمين الى البقاء أمام بوابات الخضراء وعدم تركها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*