اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كتلة الحكيم تسعى لخطف منصب رئاسة الوزراء من حزب الدعوة ؟

كتلة الحكيم تسعى لخطف منصب رئاسة الوزراء من حزب الدعوة ؟

irq_1974387928_1459242650

نفى النائب عن كتلة المواطن النيابية سليم شوقي ، الثلاثاء، سعي كتلة المواطن الى افشال الاصلاحات للاستحواذ منصب رئاسة الوزراء ، فيما اكد دعم المواطن لرئيس الوزراء حيدر العبادي والاصلاحات ، اوضح بان الكتل السياسية قد تبنت حلول كتلة المواطن .

وقال شوقي لـ”وسائل اعلام ” ان “كتلة المواطن لا تسعى لافشال الاصلاحات بغرض الاستحواذ على منصب رئاسة الوزراء” ، مضيفاً بأن “التصريحات السياسية والتقارير الاعلامية التي تلمح لذلك هي عارية عن الصحة بشكل كامل”.

واوضح النائب عن كتلة المواطن ان ” كتلته تدعم لرئيس الوزراء حيدر العبادي للبقاء في منصبه وكذلك الاصلاحات ولم تقف في وجهها مطلقاً” ، مشيراً الى ان ” الكتل السياسية قد تبنت حلول كتلة المواطن ومنها تحديد فترة زمنية مقدارها ثلاثة اشهر لاجراء تعديل شامل على كافة مفاصل الدولة بالاضافة الى التصويت على ستة قوانين مهمة من بينها العفو العام والمحكمة الاتحادية والحرس الوطني خلال الفترة المحددة”.

واكد المحلل السياسي احسان الشمري ، يوم امس الاثنين، سعي بعض القوى السياسية لافشال مشروع رئيس الوزراء حيدر العبادي بما يخص التعديل الوزاري لاخراج منصب رئاسة الوزراء من ائتلاف دولة القانون ، وفيما استبعد سحب مجلس النواب للثقة من العبادي ، اوضح بان ائتلاف دولة القانون سيتخذ خطوات استباقية بعد ادراكه بوجود “مشروع تفكيك ” يستهدفه .

وصوت مجلس النواب ، الاثنين ، على تحديد يوم الخميس المقبل موعدا اخيرا لرئيس الوزراء حيدر العبادي الى لتقديم كابينته الحكومية الجديدة ، فيما لوح بسحب اثقة عنه اذا لم يقدم اسماء الوزراء خلال المدة المحددة.

 

اترك رد