اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كتلة الحل ترحب باستبدال الزوبعي “لفشله” بادارة لجنة النزاهة النيابية

كتلة الحل ترحب باستبدال الزوبعي “لفشله” بادارة لجنة النزاهة النيابية

كتلة الحل ترحب باستبدال الزوبعي "لفشله" بادارة لجنة النزاهة النيابية

شبكة عراق الخير : رحبت كتلة الحل النيابية بقرار رئيس مجلس النواب بتصحيح إدارة لجنة النزاهة البرلمانية واستبدال رئيسها النائب طلال الزوبعي.

وذكر بيان للكتلة تلقت “ش ع خ ” نسخة منه، “نرحب بقرار رئيس مجلس النواب بتصحيح إدارة لجنة النزاهة البرلمانية طالما أكدنا ان الإصلاح الذي ينشده أبناء الشعب العراقي يبدأ من خلال معالجة والكشف عن ملفات الفساد التي نخرت موازنة الدولة العراقية ، وهذا الامر يستلزم ان تدار لجنة النزاهة من قبل شخصية قانونية ومعروفة بنزاهتها”.

وأضاف انه “وبعد فشل إدارة لجنة النزاهة في اداء مهامها، فإننا نثني على قرار رئاسة مجلس النواب بتغيير رئاسة لجنة النزاهة من اجل الارتقاء بعملها وتفعيل دورها في مكافحة الفساد بعد ان وفرت الرئاسة الحالية مضلة للسراق والفاسدين”.

 

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد طلب في كتاب رسمي وجهه الى لجنة النزاهة النيابية باستبدال رئيس اللجنة طلال الزوبعي” مبينا انه “ومن خلال متابعتنا لاداء عمل لجنة النزاهة خلال الفترة السابقة وطبيعة المهام المناطة بها نود ان نثبت تحفظنا على ادارة عمل اللجنة ونطلب من اللجنة المباشرة باختيار رئيس لها مع المحافظة على الاستحقاقات الانتخابية”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: