اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كتلة المواطن النيابية : سحب الثقة من وزير الدفاع لم يستند على الأدلة والوقائع
كتلة المواطن النيابية : سحب الثقة من وزير الدفاع لم يستند على الأدلة والوقائع

كتلة المواطن النيابية : سحب الثقة من وزير الدفاع لم يستند على الأدلة والوقائع

كتلة المواطن النيابية :  سحب الثقة من وزير الدفاع لم يستند على الأدلة والوقائع

كتلة المواطن النيابية : سحب الثقة من وزير الدفاع لم يستند على الأدلة والوقائع

رأى النائب عن كتلة المواطن النيابية ونائب رئيس اللجنة المالية البرلمانية فالح الساري يوم السبت ان التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي لم يستند على “الادلة والوقائع” التي تبرر ذلك.

وقال الساري في بيان ، ان “المصوتين قد تناسوا على سحب الثقة الوضع الامني وما تقوم به وزارة الدفاع من دور كبير في تحرير الارض ولما لهذا الوزير الاثر البالغ من تقديم الدعم اللوجستي”.

وأضاف ان “الفرق الشاسع لدور الوزارة في عهده من دعم المقاتلين وتسليحهم وتسليح الحشد الشعبي حيث ان 90%من تسليح الحشد من وزارة الدفاع اضافه للدعم الجوي واللوجستي كان واضح وملموس”.

وأشار الساري الى “طبيعة مهنية الوزير ووطنيته وابتعاده عن الطائفية وقربه من المقاتل والحضور الميداني في المعارك كل هذا يؤهله لاستيزاره الدفاع”.

ولفت الى ان “كتلة المواطن حاولت منع سحب الثقة مرات وكانت حريصة ان تبقى المؤسسة العسكرية بعيدة عن الصراع الشخصي والسياسي الذي كان واضحا وراء سحب الثقة من الوزير وكان موقفنا واضحا بدعم الوزير وقد ادينا بذلك ما نعتقد به لخدمه العراق وحده وشعبه”.

وكان مجلس النواب صوت في جلسته التي عقدت، الخميس 25 أغسطس/آب، بالأغلبية على إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه.

وصوّت 262 نائبا بشكل إجمالي، 142 منهم صوتوا بـ”نعم” بينما صوت 102 بـ”لا”، و18 آخر امتنع عن إبداء رأيه مكتفيا بتقديم الورقة فارغة.

اترك رد