اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كتلة بدر النيابية تدعو البرلمان للاسراع بإقرار قانون الغاء “الصداميات الاربع”

كتلة بدر النيابية تدعو البرلمان للاسراع بإقرار قانون الغاء “الصداميات الاربع”

دعا رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي اليوم السبت مجلس النواب للاسراع باقرار قانون البطاقة لوطنية.

وقال الاعرجي في بيان ورد لشبكة عراق الخير والمحبة، ان “البطاقة الوطنية ستوفر الوقت والجهد للمواطنين وتخلصه من الروتين و بذل الاموال بسبب كثرة الطلبات الروتينية والاستنساخات التي تطلبها الدوائر الرسمية من المواطنين”.

وشدد الاعرجي على ضرورة تصميم هذه البطاقة بشكل رصين بحيث لايمكن تزويرها، مضيفاً ان “وجود بطاقة واحدة امر يسهل من السيطرة عليها والحيلولة دون تزويرها واستخدامها لاغراض غير قانونية”.

وأرسلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اول امس الخميس مشروع قانون البطاقة الوطنية المصادق عليها من قبل مجلس الوزراء الى وزارة الدولة لشؤون المحافظات ومجلس النواب.

وتعد هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية من اهم الوثائق الثبوتية التي يعتد بها في انجاز جميع معاملات العراقيين في الدوائر الرسمية التابعة للحكومة العراقية، اضافة الى ما فرضته الانظمة السابقة والحالية من اوراق ثبوتية اضافية من قبيل بطاقة السكن والبطاقة التموينية.

وبحسب مراقبين ومختصين اكاديميين ان الكثير من المراجعين العراقيين للدوائر والمؤسسات الحكومية يعانون من معوقات وكثرة المستمسكات الثبوتية المطلوبة لانجاز معاملاتهم او في استحصال حقوقهم المادية والثبوتية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: