اخبار العراق

كتلة بدر النيابية: حكومة كردستان تواصل انتهاكها للدستور

شبكة عراق الخير :

انتقد النائب عن كتلة بدر النيابية حنين القدو، استمرار حكومة كردستان بانتهاكها للدستور وعدم التزامها بالاجراءات القانونية الاتحادية حيال المنافذ والمطارات وحدود تواجد القوات الكردية.

وقال القدو في تصريح صحافي , ان حكومة كردستان تواصل استغلال الدعم الامريكي وبعض الدول المستفيدة منها  لاستمرار تجاوزاتها وخروقاتها للقانون والدستور العراقي  ولم تلتزم باي اجراء حيال تسليم المطارات والمنافذ الحدودية للحكومة الاتحادية ولم تلتزم ايضا بحدود تواجد وانتشار قوات البيشمركة التي لازالت متواجدة في مناطق بعيدة عن حدودها الادارية في كركوك ونينوى.

واكمل القدو، حكومة كردستان لا تحترم الشرعية الدستورية ولازالت تتصرف بعنجهية  الاستقواء بالدول الخارجية من خلال زيارات مسؤوليها لدول خارجية بعيد عن مظلة الحكومة المركزية او التنسيق معها داعيا الى الزام حكومة الاقليم بجميع محافظاتها بالاجراءات الدستورية اسوةً بالمحافظات الاخرى لقطع الطريق امام اي تجاوزات تطال القانون والدستور العراقي.

وشدد القدو على اتخاذ اجراءات حازمة من الحكومة الاتحادية حيال الانتهاكات والتجاوزات الدستورية لحكومة الاقليم  والانصياع للقانون العراقي الى جانب الانسحاب من المناطق التي احتلتها سابقا مستغلة انشغال الحكومة والقوات الامنية بالحرب ضد العصابات الارهابية.

واختتم القدو “زيارات مسؤولي كردستان للدول الخارجية دون التنسيق مع الحكومة خرق دستوري لم تشهده اي دولة في العالم وعلى جميع الدول عدم التعامل الرسمي مع حكومة الاقليم دون الرجوع للحكومة الاتحادية الشرعية  صاحبة السلطة على جميع المحافظات العراقية دون استثناء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights