اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كتلة صادقون تطالب بتقديم اسماء المشاركين بمؤتمر قطر الى الادعاء العام بتهمة التآمر

كتلة صادقون تطالب بتقديم اسماء المشاركين بمؤتمر قطر الى الادعاء العام بتهمة التآمر

كشف رئيس كتلة صادقون حسن سالم ، اليوم الخميس ، عن ان المؤتمر المزمع عقده في قطر هو مؤتمر طائفي ويهدف الى التأمر على العراق وتقسيمه .

سالم وفي حديث مع ” وسائل اعلام ” قال ان عقد مثل هكذا مؤتمرات تمس في سيادة البلد . مبيناً ان الهدف من انعقاده هو اشعال حرب طائفية او تقسيم البلد على اساس طائفي ومذهبي .

واوضح سالم ان المؤتمر ستحضره شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي ومتورطة بالارهاب وبالتالي هم اعداء للعملية السياسية ولا يريدون الخير بالعراق وشعبه .

واضاف رئيس كتلة صادقون ان على وزارة الخارجية ان تقوم بدورها برفع شكوى لدى الامم المتحدة ضد الدول الداعمة لللاهاب والمتامرة على العراق . مطالباً ان يتم تقديم اسماء السياسيين الذين سيشاركون في المؤتمر الى الادعاء العام بتهمة التامر على العراق .

يذكر ان مصادر سياسية عراقية كشفت ، أن العاصمة القطریة الدوحة سوف تستضیف يوم الخميس مؤتمرا “مُريبا” عن العراق وتحضره قيادات بهیئة علماء المسلمین ، وکبار البعثيين ، وقيادات في الجيش العراقي السابق ، وفصائل ارهابية كـ”الجيش الإسلامي” ، و”كتائب ثورة العشرين” ، بالاضافة الى مسؤولين حكوميين ، ووزراء سابقین وحالیین ، وتجّار ، ورجال اعمال من السُنة،موضحة ان المؤتمر يسعى لوضع مخطط کبیر لإسقاط العملیة السیاسیة وانهیار الدولة العراقية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: