اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كربلاء تكرم الطالبة الأولى على العراق بسيارة حديثة

كربلاء تكرم الطالبة الأولى على العراق بسيارة حديثة

زار محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي، الخميس، أسرة الطالبة الأولى على العراق سجى صفاء شمخي من إعدادية رابعة العدوية بمركز المحافظة وقام بتكريمها بسيارة تثمينا لحصولها على المرتبة الأولى للمرحلة الإعدادية الفرع العلمي.

ونقل مصدر  “شبكة عراق الخير ” في كربلاء، مشاركة مسؤولين حكوميين ومدراء التربية بالمحافظة في التكريم.

 وسجى صفاء شمخي جابر الخفاجي الطالبة في مدرسة “رابعة العدوية”، تقول إنها منذ أن كانت في الصف الثالث المتوسط تسعى لكي تكون طبيبة ومن ثم أستاذة جامعية في حقل اختصاصها الطبي فهي تحب وتعشق التعليم والطب معا. 

لا تنكر سجى انها بدأت بترتيب الأولويات لكي تحصل على هذا المعدل منذ عطلة الخامس العلمي عندما دخلت في دروس خصوصية لخمسة دروس فقط وراحت بعدها تقرأ يوميا بمعدل لا يقل عن 15 ساعة.

تقول: “كنت أغلق باب الغرفة ولا أسمح لأحد بالدخول ولا أنهض من الأوراق إلا وأنا متأكدة أن الموضوع تم حفظه بدرجة كاملة وان أي سؤال لا بد أن تكون الإجابة عليه غير قابلة للخطأ”.

وتضيف: “من يريد النجاح عليه أن يخطط وأن يبتعد عن المحيط الذي معه وأن يستمر بالدراسة ومن ثم القراءة والإنصات الجيد للدرس والتعلم على الحفظ والثقة بالنفس وهو الأهم في مشوار النجاح الكلي”.

وتبين ان لها هواية أخرى وهي الرسم، لهذا فهي قريبة دائما الى القراءة، مؤكدةً أن “الطالبة أو الطالب الذي لديه موهبة أخرى هو الأقرب الى التميز لأن الموهبة عامل إضافي للثقة والتقدم”.

ويذكر ان مجلس ومحافظة كربلاء الان تتصرف باموال الجباية ولها ايرادات كبيرة

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: