اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » كردستان تخفض رواتب النواب والوزراء الى أقل من مليوني دينار

كردستان تخفض رواتب النواب والوزراء الى أقل من مليوني دينار

story_img_56b34a4d3f3b6

أفادت وثيقة رسمية لحكومة اقليم كردستان بتخفيض رواتب الوزراء والنواب في الاقليم بنسب كبيرة وفق سياسة التقشف التي اقرتها الحكومة بسبب الازمة المالية التي تمر بها كردستان والعراق عموما.

وحسب الجدول الجديد لرواتب الموظفين في كردستان “فإن 75% من رواتب الوزراء والنواب ستدخر لهم لدى الحكومة، لتصبح رواتبهم أقل من مليوني دينار”.
وكانت رواتب الوزراء والنواب في اقليم کردستان تزيد عن ستة ملايين دينار شهريا، لكن الجدول الجديد ينص على “إن الراتب الذي يزيد عن 5 ملايين دينار، سيتم ادخار %75 منه، أي أن من يتقاضى راتبا خمسة ملايين و676 الفاً سيحصل على مليون و419 الف دينار فقط”.
واجتمع مجلس وزراء اقليم كردستان امس الاربعاء لبحث كيفية تعامل الحكومة مع الازمة المالية الراهنة، والاصلاحات وتطبيق الاجراءات المتخذة، وقد اصدر سبعة قرارات لتجاوز الازمة المالية، احداها ادخار اجزاء من رواتب الموظفين.
وقال المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان، سفين دزيي بمؤتمر أمس “نبذل كل الجهود لمعالجة الوضع، وان ادخار جزء من رواتب الموظفين باستثناء البيشمركة والقوات الامنية، جزء من الخطة”، مضيفا “هذا الاجراء لا يعد باي شكل من الاشكال تقليصا او استقطاعا لراتب اي موظف، ولا يدخل في نطاق الاصلاحات، لكنه فقط خطة مؤقتة للحكومة لتجاوز الازمة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: