اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كردستان تضع مرشحيها امام العبادي لاختيار الانسب

كردستان تضع مرشحيها امام العبادي لاختيار الانسب

1457683107_28511

اكد النائب عن التحالف الكردستاني اردلان نور الدين، الجمعة، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيختار الانسب من المرشحين الكرد ضمن تشكيلته الوزارية الجديدة  فيما اشار الى ضرورة ان يتمتع الوزير الجديد بصلاحيات اوسع.

وقال نور الدين في تصريح اطلعت عليه “ش ع خ “، ان التحالف الكردستاني سيقدم عدة مرشحين ليختار رئيس الوزراء حيدر العبادي منهم الانسب لشغل المناصب الوزارية , مبينا ان نجاح العبادي في تشكيلته الجديدة من عدمه يتوقف على مدى الانسجام للحكومة الجديدة.

واضاف انه ” على من يقود هذه الحكومة ان يهيء الظروف والاجواء المناسبة للتعامل بين كافة الوزارات كجسد واحد وعدم تعرض الوزير الى ضغوط الكتلة السياسية التي رشحته , مشددا على انه يجب ان تكون لدى الوزير صلاحيات بتغيير الوكلاء والمدراء لينجح في مهمته.

وكان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، اليوم الجمعة، نص وثيقة “الاصلاحات الشاملة والتعديل الوزاري” التي ارسلت للكتل السياسية، مبينا أن الوثيقة تشمل خارطة طريق تفصيلية للمرحلة المقبلة ومعايير اختيار مجلس وزراء “تكنوقراط” وتقييم اداء الوزارات ومكافحة الفساد.

وكان النائب عن التحالف الكردستاني إسلام حسين اكد في وقت سابق ،أن الهدف من التغيير الوزاري اذا ما كان يصب في الاصلاحات فان الكتل الكردستانية ستقوم بدعمها اما اذا كان الهدف منها الغطس حول مشاكل الحكومة فان التحالف الكردستاني ليس مع هذه التغييرات، مؤكدا ان التحالف الكردستاني سيدعم العبادي بشرط ان لا يمس حصة كردستان من الوزارات.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدري فند مشروع رئيس الوزراء حيدر العبادي الاصلاحي، مؤكدا انه  لم يرَى أو يسمع أي شيء منه.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اعلن، عن طرح وثيقة متكاملة وخارطة طريق للإصلاح ومكافحة الفساد والتعديل الوزاري، داعيا الشعب والقوى السياسية للتعاون والمساهمة لإصلاح ما “فسد”+

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب، في (20 شباط 2016)، مجلس النواب بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى وفق “المهنية والاختصاص”، فيما دعا الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل “المصلحة العليا للبلد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: