اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجعفري التقى المطلك على “انفراد” والسبب؟

الجعفري التقى المطلك على “انفراد” والسبب؟

1459865063_-

كشف مصدر سياسي مُطلع، الثلاثاء، عن عقد رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري لقاءا “منفردا” مع رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك، وفيما أكد أن الجعفري عرض على المطلك آراء التحالف الوطني بالتشكيلة الوزارية الجديدة، أشار إلى تحركات لاتخاذ موقف محدد لرفض التشكيلة.

 

وقال المصدر في حديث لـ”شبكة عراق الخير “، إن “رئيس التحالف الوطني ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري أرسل بطلب لرئيس ائتلاف العربية ونائب رئيس الوزراء السابق صالح المطلك للقاء منفرد من دون حضور أية شخصية عصر يوم  أمس”.

 

وأضاف أن “الجعفري عرض للمطلك آراء التحالف الوطني بالتشكيلة الوزارية الجديدة”، مشيراً إلى “وجود تحركات لاتخاذ موقف موحد من الكتل تجاهها في اثر توصيات رفعتها معظم اللجان البرلمانية برفض الشخصيات المرشحة”.

 

وكشف القيادي في اتحاد القوى الوطنية عبد العظيم العجمان اليوم الثلاثاء، عن انسحاب خمسة من مرشحي التكنوقراط من الترشيح لعدد من الوزارات.

 

يشار إلى أن عضو لجنة النزاهة البرلمانية، عقيل الزبيدي كشف اليوم عن رفض لجان التعليم العالي والقانونية المرشحين لوزارة التعليم عبد الرزاق العيسى ووزارة العدل محمد النصر الله، مضيفا أن اللجنة المالية أعلنت رفضها المرشح علي عبد الأمير علاوي، كما رفضت لجنة الشباب والرياضة الدمج فضلا عن المرشح عقيل مهدي، فيما أشار إلى أن لجنة المهجرين رفضت دمج الوزارة ورفض المرشحة وفاء جعفر، مثلما رفضت لجنة العلاقات الخارجية المرشح الشريف علي بن الحسين.+

 

وأكد أن لجنة التربية رفضت المرشح علي الجبوري”، مشيراً إلى “انسحاب مرشح وزارة النفط ومرشح وزارة الإعمار والإسكان والبلديات”.

 

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم في 31 اذار 2016، كابينة وزارية جديدة مكونة من 16 وزيراً، فيما صوت البرلمان على “تغيير شامل” في مؤسسات الدولة.

اترك رد