اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » كمبيوتر للجيب بحجم أربع بوصات

كمبيوتر للجيب بحجم أربع بوصات

يسعى 3 مهندسين فنلنديين إلى تغيير عالم الكمبيوتر الشخصي ليصبح “شخصيا للغاية” بطرح كمبيوتر محمول جديد له نظامه التشغيلي الخاص ومزاياه الفريدة.

و يبدو الكومبيوتر الجديد كعلبة مربعة صغيرة الحجم يمكن أن توضع في الجيب أو في أي حقيبة يد عادية، إذ لا يزيد حجمه على 4 بوصات وبشاشة لمس ممتدة من الطرف إلى الطرف الآخر.

ويتضمن كمبيوتر الجيب هذا معالجا بقوة 2.3 غيغاهيرتز، وبطارية وقدرة اتصال “واي فاي”.

وكمبيوتر “سولو” مربع الشكل طول الضلع فيه لا يزيد على 10 سنتيمترات، فيما لا يزيد سمكه على 12 ميليمترا، وهو أقرب إلى جهاز هاتف ذكي صغير منه إلى كمبيوتر، لكنه يستطيع القيام بالكثير من الوظائف التي لا يمكن للهاتف الذكي القيام بها.

ويمكن استخدام الكمبيوتر الصغير هذا بشكل مستقل أو بوصله بأي لوحة مفاتيح أو شاشة بدقة “4 ك” عالية الدقة، أي 4096 في 2160 بيكسل، وعندما يعمل بهذه الطريقة فإنه يصبح أداة إدخال بدلا من الفأرة.

وتعتبر واجهة المستخدم لكمبيوتر “سولو” مذهلة، فهي تجمع بين واجهتي نظامي التشغيل ويندوز و أبل أو أس 10، لكن من دون قوائم أو نوافذ أو أيقونات.

ويبلغ سعر الجهاز 349 يورو، بما ذلك رسوم الاشتراك لمدة 3 شهور، والتي تقدر بنحو 15 يورو شهريا لتخزين البيانات والنفاذ إلى التطبيقات المطلوبة، وهي رسوم يستخدمها المهندسون في الشركة من أجل تطوير البرامج بحسب الاستخدامات.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: