اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » كندا.. مئات في “مسيرة التعري” للمطالبة بحق كشف الصدور بين العامة
شبكة عراق الخير والمحبة : شارك المئات من الناس، بينهم نساء عاريات الصدور، في مسيرة نظمتها 3 شقيقات في أونتاريو بكندا، التي يسمح فيها للنساء بالتجول عاريات الصدور في الأماكن العامة منذ عام 1996. وقالت الموسيقية "أليشيا بريلا" إنها وشقيقتيها، "تاميرا" و"نادية"، كانتا عاريات الصدر عند ركوب دراجاتهن في حي "كيتشنر" يوم 24 يوليو/تموز، عندما فوجئن بضابط شرطة بجانبهن يطلب منهن تغطية صدورهن "تطبيقا للقانون". وقالت بريلا للشرطي إنه مخطئ، وعندما بدأت في تصوير الموقف على هاتفها الخلوي، تراجع الضابط قائلا إنه كان يريد فقط التحقق من عمل الأجراس والأضواء على دراجاتهن. كان أيضا حادث مماثل قد وقع في يونيو/حزيران في مدينة "جيلف" عندما طلب من فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات أن تغطي نصفها العلوي، بينما كانت داخل حمام سباحة، ونصفها العلوي عار تماما.

كندا.. مئات في “مسيرة التعري” للمطالبة بحق كشف الصدور بين العامة

شارك المئات من الناس، بينهم نساء عاريات الصدور، في مسيرة نظمتها 3 شقيقات في أونتاريو بكندا، التي يسمح فيها للنساء بالتجول عاريات الصدور في الأماكن العامة منذ عام 1996.

وقالت الموسيقية “أليشيا بريلا” إنها وشقيقتيها، “تاميرا” و”نادية”، كانتا عاريات الصدر عند ركوب دراجاتهن في حي “كيتشنر” يوم 24 يوليو/تموز، عندما فوجئن بضابط شرطة بجانبهن يطلب منهن تغطية صدورهن “تطبيقا للقانون”.

وقالت بريلا للشرطي إنه مخطئ، وعندما بدأت في تصوير الموقف على هاتفها الخلوي، تراجع الضابط قائلا إنه كان يريد فقط التحقق من عمل الأجراس والأضواء على دراجاتهن.

كان أيضا حادث مماثل قد وقع في يونيو/حزيران في مدينة “جيلف” عندما طلب من فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات أن تغطي نصفها العلوي، بينما كانت داخل حمام سباحة، ونصفها العلوي عار تماما.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: