اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كوردستان تتفق مع بغداد على تنظيم الإطلاقات المائية من سدي دوكان ودربندخان

كوردستان تتفق مع بغداد على تنظيم الإطلاقات المائية من سدي دوكان ودربندخان

فهرس-50-655x360

أعلنت وزارة الموارد المائية يوم الأربعاء ان عمليات التنظيم والسيطرة للإطلاقات المائية من سدي دوكان ودربندخان شكلت محورا رئيسا في المناقشات التي جرت بين وزير الموارد المائية ووفد من حكومة إقليم كوردستان.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، ان المناقشات التي أجراها وزير الموارد محسن الشمري مع وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة اقليم كوردستان والوفد المرافق له تركزت على تنظيم عملية الاطلاقات المائية من سدي دوكان ودربندخان وإمكانية الاستفادة من الخزين المائي للسدود لمواجهة الشحة المائية خلال موسم الصيف القادم.

ونقل البيان عن الشمري قوله ان المباحثات تركزت حول الاستعداد الكامل للتعاون من اجل النهوض بالواقع اﻻروائي للبلاد وتوفير الحصص المائية للأراضي الزراعية في محافظات العراق كافة، مشيراً الى السعي للتوصل الى اتفاق مع دول الجوار يضمن العدالة في توزيعات المياه بين الدول المتشاطئة مع العراق.

وكان وفد من حكومة إقليم كوردستان يرأسه وزير الصحة ريكوت حمه رشيد، ووزير الزراعة عبد الستار مجيد قد وصل امس الثلاثاء الى العاصمة الاتحادية بغداد للاجتماع مع اللجنة العليا لمكافحة انفلونزا الطيور بالعراق وإيجاد السبل الكفيلة لحل المشاكل المتعلقة بملفي الصحة والزراعة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: