اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » كوردستان : تحذر المصارف من التعامل بصكوك بلا رصيد

كوردستان : تحذر المصارف من التعامل بصكوك بلا رصيد

م م ص/ م ج

شبكة عراق الخير / اعلن وكيل وزير المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان بالوكالة رابر صديق، اليوم الاحد، ان انخفاض التبادل التجاري تسبب بتناقص السيولة النقدية في الاقليم، موجها تحذيره لجميع المصارف الحكومية والتجارية بعدم السماح بالتعامل بالصكوك التي ليس لها رصيد.

وجاء في بيان للوزارة ورد ل” ش ع خ “، انها في اجتماعها الاخير مع المديرين العامين للمصارف التجارية والمديرين العامين لفروع المصرف المركزي في اربيل والسليمانية ومديري المصارف في حدود محافظات الاقليم شددت على ان جميع الواردات يجب ان تعود لوزارة المالية والاقتصاد ولا يجور صرف ايرادات دوائر حكومة اقليم كوردستان من دون موافقة الوزارة.

وأضاف انه إذا بقي راتب أي موظف في المصرف فانه لا يتم التلاعب به باية صيغة لان ذلك المبلغ قد تم تأمينه من اجل الراتب فقط.

واشار البيان الى انه بشأن صرف الصكوك التي اخذت تعهدات من اصحابها وتم فيما بعد بيعها وشراؤها فقد تم التحذير من انه يجب عدم صرفها باي شكل من الاشكال لان الاقليم يعيش ازمة مالية، مبينا انه يتم تلك الايرادات تصرف لتأمين الخدمات الرئيسة للمواطنين والسلف الشهرية التي تصرف لدوائر ومؤسسات الحكومة.

واوضح البيان ان الاقليم بالاضافة الى مروره بازمة مالية فانه يواجه حربا كبيرة ضد الارهابيين، مبينا ان ذلك يتطلب دعما ماديا كبيرا.

واضاف انه ومع ذلك وبسبب انخفاض التبادل التجاري فان السيولة النقدية في الاقليم في تناقص، مشددا على انه يجب صرف تلك السيولة النقدية الموجودة في المصارف من قبلها بمراعاة ظروف التقشف وان تكون متناسقة مع نسبة السيولة الموجودة في المصارف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: