اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كوردستان توجه ممثليها ببغداد العودة على الفور

كوردستان توجه ممثليها ببغداد العودة على الفور

4اقتحام-أنصار-مقتدى-الصدر-للبرلمان-العراقي-634x360

وجهت القيادة الكوردية في اقليم كوردستان، ممثلي الاقليم في البرلمان العراقي بمغادرة بغداد على الفور.
وبحسب معلومات ، فان النواب الكورد جميعا عادوا الى كوردستان عقب انتهاء جلسة البرلمان العراقي في بغداد اليوم الاربعاء، “بعد مؤشرات لرتد في الوضع الامني”.

يأتي هذا في وقت دعا فيه رئيس الحكومة حيدر العبادي، لتأجيل تظاهرة احتجاجية حشد لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بعد غد الجمعة.

وأظهر فيديو، نشره ناشطون على موقع يوتيوب، الصدر وهو يتجول في منطقة الكرادة التي كانت قد تعرضت عشية عيد الفطر لتفجير أسفر عن مقتل 292 شخصا، مما فجر موجة من الغضب ضد الحكومة.

وغداة الزيارة التي تخلى فيها الصدر عن زيه الديني لصالح الملابس العسكرية، جدد التيار الصدري الدعوة لمناصريه للمشاركة في المظاهرات التي تنظم الجمعة، في رد على الحكومة التي طلبت تأجيلها.

وطالب الصدر القوات الأمنية بحماية المشاركين بالمظاهرة التي يسعى من ورائها للضغط على الزعماء السياسيين لتنفيذ إصلاحات كان رئيس الحكومة، حيد العبادي، قد تعهد بتنفيذها بعد احتجاجات سابقة.

وتصاعدت النقمة الشعبية بعد تفجيرات الكرادة، واتهم عراقيون الحكومة والأجهزة الأمنية بالتقصير في اتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بحماية العاصمة، في وقت سارع الصدر إلى استثمار هذا الغضب.

وكانت الحكومة قد حذرت، في معرض طلبها تأجيل المظاهرات التي دعا إليها الصدر، من أن الاحتجاجات يمكن أن تؤدي إلى إثارة فوضى في البلادـ وتؤدي في نهاية الأمر إلى خدمة أهداف العدو والإرهاب.

اترك رد